حموضة الحمل... كيف تتخلصين منها؟

حموضة الحمل... كيف تتخلصين منها؟

في أحيان كثيرة لا يمكن أن تتفادى المراة الحامل بعض الإنعكاسات السلبية على صحتها نتيجة الحمل، وفي هذا الإطار تعتبر الحموضة من ابرز هذه الإنعكاسات، لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع أبرز طرق التخلص من الحموضة أثناء الحمل. 

 

ما هي طرق التخلص من الحموضة أثناء الحمل؟ 

 

- الطريقة الأولى لتفادي الحموضة التي قد تعانين منها خلال فترة الحمل، تقوم على تناول عدد من الوجبات الخفيفة خلال النهار عوض تناول وجبتين او ثلاث وجبات كبيرة، وبهذه الطريقة تساعدين معدتك على هضم الطعام بسرعة وتمنعين اصابتك بالحموضة الناتجة عن عسر الهضم. 

 

- أيضاً للتخلص من الحموضة يجب عليك في هذه المرحلة أن تتناولي طعامك ببطء شديد، فالأكل بسرعة يزيد من عسر الهضم وبالتالي قد تصابين بالحموضة، في حين أن الأكل بروية وهدوء يساعد على هضم الطعام بطريقة صحيحة وسليمة. 

 

- وبالإضافة إلى ذلك، في حال كنت تعانين من الحموضة بقوة فلا بد من أن تبتعدي عن كل المأكولات الغنية بالحامض أو الفواكه الحامضة على غرار البرتقال والليمون، لذا بابتعادك عنها يمكنك التخفيف من احتمال إصابتك بالحموضة خلال حملك. 

 

- وتجدر الإشارة الى أن الأطعمة الغنية بالبهارات والنكهات القوية يمكن أن تكون أحد الأسباب المؤدية الى الحموضة خلال حملك، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر وأن تبتعدي عن هذه المأكولات إن لاحظت أنك تشعرين بالسوء بعد تناولها.

 

- كما يجب عليك أن تكوني اكثر حذراً حيال تناول المشروبات الغازية المضرة بالمعدة والتي يمكن أن تسبب لك الحموضة خلال الحمل، وفي هذا الإطار، من المفضل تفادي تناولها والإستعاضة عنها بالماء او العصير الطبيعي الخفيف. 

 

لمعرفة المزيد حيال الحموضة اليك هذه الروابط:

 

هذه الاطعمة تحميكم من الحموضة... تعرفوا عليها!

هل تعانين من حموضة المعدة؟ تجنّبي هذه الأطعمة!

هل اضرار حبوب الحموضة أكثر من فوائدها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة