ساعدي طفلك لتنمية قدراته في عامة الاول

ساعدي طفلك لتنمية قدراته في عامة الاول

لكي تنمو قدرات طفلك خلال عامه الاول، هناك دور اساسي يجب ان تقومي به كأم فتساعديه على تعزيز امكاناته التي لا يعرف عنها شيئاً بعد. فما هي الخطوات التي يمكن ان تقومي بها؟ اكتشفيها معنا الآن.

 

- علمي طفلك كيفية التصفيق من خلال ضم يديه على بعضهما ثم غني له بعض الاغاني وهو سيحاول تقليد صوتك تدريجياً وحركاتك ما يؤدي الى تحسين حركة يديه وعينيه.

 

- استخدمي المرآة بعمر الشهرين او ثلاثة اشهر لكي يبدأ طفلك بالتلويح امامها ما يساعد على تنسيق حركة يده مع عينيه.

 

- لا تعتبري انّ طفلك صغير جداً للتحدث معه وتكرار الجمل، بل انّه يمكن ان يستفيد كثيراً من ذلك. فبدءاً من الشهر الرابع يمكن ان تتكلمي مع طفلك بطريقة الجمل الكاملة مع تكرارها. واحرصي على ان تقرأي له من كتب الاطفال.

 

- لكي تساعدي طفلك على تعلم الحركة من الدوران الى الجلوس وصولاً الى المشي في وقت لاحق، ضعي بعض الالعاب بعيداً عنه قليلاً وشجعيه لكي يصل اليها وهو سيحاول جاهداً تحقيق ذلك ما يساعده على تطوير مهاراته.

 

- قبل ان يصل طفلك لعمر السنة يمكن ان تساعديه على تطوير مهاراته النظرية وحركة يديه من خلال تجميع المكعبات وتركيبها فوق بعضها واي العاب اخرى تناسب عمره وتساعده على التفكير.

 

- من المهم اذا كان طفلك معك في المنزل ان تستمري بالتواصل معه طيلة النهار من خلال اخباره ما تفعلين وتسمية الاشياء التي تمسكينها، فهو لن يحفظها او يكررها قبل عمر السنة لكن كل ذلك ينطبع في ذهنه.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة