حافظي على صحة اطفالك في الصيف

حافظي على صحة اطفالك في الصيف

مع حلول فصل الصيف، تزداد رغبة الاطفال بالخروج في النزهات لا سيما وان فصل الصيف يكون مرادفاً للعب والعطلة والمتعة، الا ان درجات الحرارة المرتفعة قد تكون مضرة في الكثير من الاحيان لهم، اذ انهم يصبحون عرضة لعدد من الامراض و المشاكل الصحية  كارتفاع درجة الحرارة، الحمى، الزكام، السرطانات الجلدي، فكيف يمكن الحفاظ على صحة الطفل في الصيف؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

نصائح للحفاظ على صحة الطفل في الصيف

 

الوقاية من الشمس

 

ان أولى النصائح التي يجب ان تأخذها الام بعين الاعتبار ضرورة ابقاء الاطفال بعيداً عن أشعة الشمس لا سيما في ساعات الذروة، اي بين الساعة 11 صباحاً والثانية بعد الظهر حيث تكون الحرارة في أعلى درجاتها، مع التشديد على ضرورة وضع قبعة بيضاء على رأس طفلك دائماً لحمايته من الضربة الشمسية.

الا ان هذا الأمر لا يكفي، حيث ان الشمس قد تؤدي الى امراض في الجلد ايضاً ومن هنا نصيحة الاطباء الدائمة بضرورة وضع واقي الشمس على بشرة طفلك قبل الخروج من المنزل، وكل ساعة عند التواجد على الشاطىء، كون واقي الشمسي يحمي بشرة الطفل ويحافظ عليها.

 

الاهتمام بالمأكولات

 

من ناحية الغذاء فهذا الأمر يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة الطفل وحمايته من الشمس ومن هنا يجب الاكثار من اعطائه المياه والسوائل لتعويض كمية المياه التي يخسرها في الطقس الحار، كما يمكن التركيز على الأطعمة المليئة بالمياه كالخضار والفواكه، ما سيمنحه المزيد من السوائل ويخفّف من نسبة تعرضه للجفاف.

 

العناية بالمكان

 

كما يجب على الاهل الاهتمام بمكان تواجد الطفل حيث يجب المحافظة على غرفة نوم الطفل أو حتى معتدلة لأن درجة الحرارة المعتدلة تخفف من توتر الطفل وتساعده على النوم، الا انه يجب الانتباه الى ضرورة عدم توجيه المروحة الكهربائية أو المكيف مباشرة على الطفل، لأنهما قد يسببان في التنفس لدى الطفل.

هذا اضاف الى ضرورة تهوئة غرفة الطفل في ساعات الصباح الأولى لتخفيف كمية الجراثيم المتواجدة فيها.

 

اليكم المزيد من الطرق لحماية اطفالكم في فصل الصيف:

 

هكذا تحمون أطفالكم من امراض الصيف

هذه هي اعراض وسبل علاج الحساسية في فصل الصيف

هكذا تكافحين انتشار الحشرات في فصلي الربيع الصيف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟