طرق سهلة للتعامل مع التقيؤ عند الأطفال

طرق سهلة للتعامل مع التقيؤ عند الأطفال

كيف تتعاملين مع طفلك الكثير التقيؤ؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية التعامل مع التقيؤ عند الاطفال لكي تعلمي كيفية التعامل مع طفلك حوله.

 

علاج القيء عند الأطفال

 

مع مرور الوقت ونمو الطفل يختفي القيء تلقائياً لديه لذلك من الأفضل أن تنتظر الأم حدوث ذلك. لا يوصي الأطباء بأن تستخدمي الأدوية التي تباع من دون وصفة طبيب من أجل معالجة القيء عند الأطفال لأنها لن تساعد إن كان سبب القيء فيروساً ومن هنا ينصح بتقديم السوائل للأطفال من أجل حل المشكلة. أما إن كان القيء شديداً فيمكن أن يصف الطبيب المعالج عقاراً خاصاً من أجل التعامل مع التقيؤ عند الطفل. 

 

كيفية التعامل مع التقيؤ عند الاطفال

 

إن كان الطفل رضيعاً من المهم أن تقللي من عدد الرضعات أو يمكن تخفيف كمية الحليب في كل رضعة. ينصح بان يوضع الطفل في السرير مع الرأس أعلى من الجسم كما من الضروري حمله بعد الرضع من أجل التجشؤ ولا يجب الضغط على بطن الطفل بعد الرضاعة بشكل مباشر. أما إن كان الطفل بعمر أكبر من ثلاث سنوات يجب ألا نقدم له كميات كبيرة من الطعام وبخاصة قبل النوم مباشرة من أجل تجنب عملية الارتجاع لديه. 

 

متى تعرضين الطفل على الطبيب؟

 

بحال ظهرت أعراض الجفاف على الطفل بفعل التقيؤ المستمر أو إن تناول مادة سامة. بحال تصرف

طفلك بأي طريقة غريبة أو ارتفعت حرارته أو أصيب بطفح جلدي من الضروري أن تعرضيه على الطبيب. إن كان الطفل يستيقظ بصعوبة أو ينام كثيراً أعرضيه على الطبيب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

متى يكون استفراغ طفلي خطيراً؟

لكل ام... هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الترجيع عند طفلك

هل تعانين من تقيؤ طفلك؟ اليك المعلومات التي يجب ان تعرفيها

‪ما رأيك ؟