طرق طبيعية تساعد على الحمل بتوأم

طرق طبيعية تساعد على الحمل بتوأم

تحب الكثير من النساء الحمل بتوأم من دون أن يعين بأن هناك حقاً طرقاً طبيعية تقف وراء هذا الأمر ومن الممكن أن تساعدهن فيه، انطلاقاً من هذا الموضوع نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك إجابة عن سؤالك كيف احمل بتوأم مع المعلومات المهمة التي تدور حول هذا الامر لكي تطلعي عليها قبل أن تشرعي بالحمل فمن الممكن أن تحققي من خلالها هدفك. 

 

متى يتم الحمل بتوأم؟

 

من المرجح أن تحمل المرأة بتوأم في حال كان عمرها يتراوح ما بين 30 الى 40 عاماً وهذا الأمر يعود الى التغير الهرموني الذي يحصل فيتسبب في إنتاج بويضة مستعدة للتخصيب. أما بحال كانت المرأة تتناول أدوية للخصوبة يطلق المبيضان أكثر من بيضة واحدة في آن. هذا ونعدد تقنيات المساعدة على الإنجاب كالتخصيب في المختبرات مما يعزز فرص الحمل بتوأم. من ناحية أخرى تزداد فرص الحمل بتوأم إن كان هناك توأم آخر في العائلة، كما يصح حملها بتوأم إن كانت قد ولدت توأماً آخر في وقت سابق.

 

عوامل تساهم في الحمل بتوأم

 

إن النساء الأقل وزناً لديهن فرصة أكبر للحمل بتوأم كما ان هناك أقوال تشيع أن النساء الأكثر طولاً هم عرضة للحمل بتوأم أكثر من غيرهن. من ناحية أخرى تساهم المكملات التي تحوي على حمض الفوليك قبل الحمل في زيادة فرصة الحمل بتوأم. يعتبر البعض أن المحار مثير للشهوة الجنسية وهو يحتوي على نسبة عالية من الزنك مما يساعد على إنتاج حيوانات منوية اكثر صحية وأكثر حركة مما يزيد من تخصيب بويضتين  كما يمكن أن يتناول الزوج الخضار الورقية والحبوب والخبز...

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن الحمل بتوأم اليكم الروابط التالية: 

 

ما هي أعراض الحمل بتوأم؟

كيف تعرفين أنك حامل بتوأم؟

كيف يحدث حمل التوأم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟