كيف تستعمل حبوب منع الحمل؟

كيف تستعمل حبوب منع الحمل؟

حبوب منع الحمل تستوجب دقة وتركيزاً كبيرين لاستعمالها، فهي ليست بالمر السهل انما تحتاج الى التزام المراة بها لفترة زمنية محددة وبطريقة معينة. ويحدث في كثير من الاحيان ان تختلف طريقة استعمال هذه الحبوب تبعاً لعدد الحبات المتوافرة في العلبة، تبعاً للدورة الشهرية والموعد المحدد لمجيئها في كل شهر. في هذه الحالة على المراة التنبه الى هذا الامر والتركيز على الالتزام به. اليك في هذا الموضوع طريقة استعمال حبوب منع الحمل ان كانت المرة الاولى التي تلجئين بها الى هذه الحبوب.

 

اولاً، يمكن تناول حبوب منع الحمل للمرة الاولى تبعاً لموعد الدورة الشهرية، يمكنك ان تختاري اما ان تبدئي بتناولها في اليوم الاول للدورة، او يمكنك اختيار اليوم الاخير من الدورة الشهرية وحتى السوم الاخير من الاسبوع الاول لنهاية الدورة.

 

ثانياً، وتقوم طريقة استعمال حبوب منع الحمل على تناول حبة واحدة يومياً الى ان تنتهي العبوة خصوصاً ان منت تستعملين العبوة التي تحوي ٢٨ حبة، فهي بالتالي تكون على عدد الايام المحتسبة لموعد الدورة الشهرية الثانية. اما في حال كان عدد حبوب العبوة اقل من ٢٨ حبة، فعند انتهاء كل عبوة عليك البدء بعبوةم جديدة حتى اتمام الايام الثمانية والعشرين. وفي ما يتعلق بالعبوة المؤلفة من ٢١ حبة فيجب انتظار سبعة ايام قبل معاودة اخذ حبوب منع الحمل من العبوة الجديدة. ولكن احذري من نسيان تناول هذه الحبوب فهي تؤثر سلباً على النظام المتبع في هذه الحالة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حبوب منع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

ما هو أفضل نوع من حبوب منع الحمل؟

حبوب منع الحمل: كيف تعمل ومتى يبدأ مفعولها؟

متى تحملين بعد وقف حبوب منع الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة