عالجي المغص عند طفلك الرضيع بهذه الطرق البسيطة

عالجي المغص عند طفلك الرضيع بهذه الطرق البسيطة

كوني صبورة مع طفلك الذي يعاني من المغص فهو لا يستطيع التعبير عن ألمه سوى بالبكاء، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علاج مغص الاطفال بالطرق الطبيعية لكي تستفيدي منه أنت كأم. 

 

- في بادئ الأمر من المهم أن تعلمي السبب الذي يسبب المغص عند طفلك الرضيع أي أنه يمكن أن يكون البرد أو نوع الحليب الذي يتناوله وعندما تعلمين السبب تصبح معالجة المغص أسهل.

 

- إن كنت تقومين بإرضاع طفلك بطريقة طبيعية من الضروري ومن اجل علاج مغص الاطفال أن تنتبهي الى الأغذية اليومية التي تتناولينها لأن الأطعمة التي تدخل جهازك الهضمي من الممكن أن تنتقل الى الطفل عبر الحليب.

 

- بحال كانت رضاعة الطفل تتم من خلال زجاجة الحليب فمن الأفضل اختيار الزجاجة التي تناسب عمر الطفل مع تحديد نوع الحليب الطارد للمغص المناسب له أيضاً.

 

- لا تحددي أوقات الرضاعة لطفلك في عمره الصغير بل أرضعيه كلما دعت الحاجة الى ذلك.

- إجعلي طفلك يرتاح على السرير وابدأي بتدليك بطنه بطريقة دائرية ناعمة الأمر الذي يساعده على طرد المغص من جسمه وتذكري أن هزهزة الطفل بطريقة سريعة تضره ولا تفيده أبداً.

 

- من بين اعلاجات المعروفة يبقى الحمام الهادئ الأول في علاج مغص الاطفال، لذلك قدميه لطفلك قبل النوم لمساعدته على طرد الغازات من جسمه فينام نوماً هادئاً.

 

- إدهني طفلك بالزيت ودلكيه جيداً بعد الحمام لمساعدته على طرد الغازات من الجسم فزيت التدليك يعد أيضاً كعلاج مغص الاطفال.

 

- حضري الكمون أو اليانسون وقدميه للطفل سيهدئه ويطرد الغازات ويمنع عنه المغص.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع مغص الطفل عبر موقع صحتي: 

 

الحساسية سبب مغص الطفل من الحليب

اليكِ طريقة التعامل مع المغص الحاد عند الرضّع

اسباب عديدة تؤدي الى مغص الرضيع... اكتشفيها معنا!

‪ما رأيك ؟