علاجات فعّالة لنزلات البرد عند الاطفال في فصل الصيف!

علاجات فعّالة لنزلات البرد عند الاطفال في فصل الصيف!

تسبب الفيروسات المعوية التي يتعرّض لها الأطفال بالعديد من نزلات البرد في الصيف، مما يؤدي إلى ظهور أعراض في الجهاز التنفسي العلوي مثل سيلان الأنف والتهاب الحلق بالإضافة إلى مشاكل في المعدة.

تعدّ الفيروسات المعوية أكثر شيوعاً في أشهر الصيف من فيروسات الأنف، وهي أكثر شيوعاً في الأشهر الباردة. لا يمكن للمضادات الحيوية عادة علاج نزلات البرد، لكن العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد الطفل على الشعور بالتحسن.

 

أعراض نزلات البرد عند الاطفال في فصل الصيف


أعراض نزلات البرد عند الأطفال في فصل الصيف يمكن ان تشمل:

- سيلان الأنف والعطس

- السعال

- صداع الرأس

- التهاب الحلق الخفيف

- فقدان الشهية

- التعب الخفيف

- وأحياناً الحمى الخفيفة

عادةً ما يكون لدى الأطفال المصابين بنزلات البرد الطاقة للعب ومتابعة الروتين اليومي، في حين يبقى الأطفال المصابون بالإنفلونزا في الفراش.

 

علاج نزلات البرد عند الأطفال في فصل الصيف


الراحة

 تأكدي من حصول طفلك على الكثير من الراحة والنوم. من المهم ان يتجنب النشاط الزائد والإجهاد الذي يمكن أن يتحدى الجهاز المناعي. على الرغم من أن الصيف مليء بالأنشطة الخارجية المغرية، فقد يضطر إلى البقاء في المنزل واستعادة عافيته لفترة أسبوع على الأقل.

 

التغذية وترطيب الجسم

 من المهم ان يشرب الطفل الكثير من السوائل، خاصةً الماء. كما ويمكن ان يتناول المشروبات الساخنة مثل الشاي التي يمكن أن تكون مهدئة ومفيدة لأعراض نزلات البرد. تأكدي من أن تناوله للفيتامينات والمعادن، وخاصةً من العناصر الغذائية المعززة للمناعة مثل الحديد وفيتامين C والزنك والتي يمكن ان نجدها في الفواكه كالليمون، والحبوب والخضروات الورقية الخضراء.

أمّا العسل فهو أحد أفضل العلاجات إذا كان الطفل تعاني من التهاب في الحلق مع نزلة برد. حاولي إضافة العسل إلى وجبات طعام الطفل اليومية، او حتى من المفيد ان يتناول ملعقة صغيرة منه على الريق.

 

جهاز الترطيب والبخار

 لا يمكن لأجهزة ترطيب الجو التخلص مباشرة من نزلات البرد، ولكن يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض، وخاصة سيلان الأنف، والازدحام، والتهاب الحلق، والسعال. 

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

 

‪ما رأيك ؟