هذه هي علامات الحمل الاكيدة... اكتشفيها الآن!

هذه هي علامات الحمل الاكيدة... اكتشفيها الآن!

هناك الكثير من الاشارات التي قد تدل على ان المرأة حامل، لا سيما في الفترة الأولى من الحمل، قبل ان تبدأ بالشعور بالتقيؤ والغثيان. الا ان هذه العلامات، وعلى الرغم من انها قد تكون عادية للكثير من الحالات الا انها قد تكون دليلاً قاطعاً على وجود الحمل. وانطلاقاً من هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن علامات الحمل الأكيدة.

 

علامات الحمل الاكيدة

 

- الرغبة بالطعام: على الرغم من ان الرغبة الدائمة بالاكل قد تكون واحدة من علامات الحمل الا انه لا يجب الاعتماد على هذا الأمر للتأكد من وجود الحمل، بل قد يكون نتيجة تغيير في الجسم او نقص في احد أنواع الفيتامينات.

 

- لون داكن في الهالة المحيطة بحلمة الثدي: لو أصبحت الدائرة حول حلماتك قاتمة اللون، ربما تكون عملية الإخصاب.

 

- نزول قطرات من الدم: يشير الاطباء الى انه في بعض الاحيان يكون نزول بعض الدم بعد مرور ثلاثة أيام تقريباً على الإباضة، وهو عبارة عن بقع خفيفة زهرية أو بنية اللون إلى جانب بعض التقلصات، نوعاً من الاشارة الى امكانية وجود الحمل.

 

- التبوّل المتكرر: ان الدخول المستمر الى الحمام وبشكل كبير يكون في كثير من الاحيان نتيجة انغراس الجنين والبدء بإفراز هرمونات الحمل.

 

الإجهاد والرغبة في النوم: ان ارتفاع مستويات هرمون البروجيستيرون قد يشعر المرأة دوماً بالتعب والاجهاد ومن هنا يشدد الاطباء على ان التعب هو واحد من الصفات البارزة على بداية الحمل، مع أنه ليس دليلاً قاطعاً بحد ذاته.

 

- تغيرات في حاسة التذوّق: تقول بعض النساء إنهن يشعرن بطعم كالمعدن في الفم، بينما لا تستطيع نساء أخريات احتمال طعم القهوة أو الشاي أو طعام معين كنّ يرغبنه عادة، هذه الأمور التي تشعر بها الحامل في بدايات فترة الحمل قد تكون مؤشراً اضافياً الى وجود جنين في الاحشاء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

مع هذه العلامات اعلمي أن الولادة اقتربت

٤ علامات تدل على صحّة الحمل

علامات تستطيعين من خلالها معرفة أنك حامل

‪ما رأيك ؟
من انوثة