فوائد الجرجير الكثيرة تجعله غذاءً مثالياً للحامل

فوائد الجرجير الكثيرة تجعله غذاءً مثالياً للحامل

الجرجير هو من النباتات الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم البشري، لذلك يتم إدخاله في الأنظمة الغذائية الصحية، وتُنصح المرأة الحامل بتناوله نظراً إلى المنافع العديدة التي يمنحها لها وللجنين الذي ينمو في أحشائها. فما هي التركيبة الغذائية للجرجير، ولماذا يُعتبَر من الأغذية المفضلة في الحمل؟


التركيبة الغذائية للجرجير

يحتوي الجرجير على نسب عالية من الفيتامينات مثل الفيتامين A، الفيتامين C، إضافة إلى الكالسيوم والزكن والحديد والفوسفور. من ناحية أخرى تحتوي أوراق الجرجير الخضراء على الألياف الغذائية، كما أنه لا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

فوائد الجرجير للمرأة الحامل

تحتاج المرأة خلال فترة الحمل إلى المزيد من الاهتمام بصحتها بحيث تكون مناعة جسمها في هذه المرحلة أضعف من العادة، إضافة إلى المشاكل التي يمكن أن يعاني منها جهازها الهضمي، وحاجتها إلى الفيتامينات والمعادن بشكل مكثّف أكثر من الحالة الطبيعية. فكيف يمكن أن يساهم الجرجير في تعزيز صحة الحامل وجنينها؟

- بما أن الجرجير غني بالألياف الغذائية، فهو يساعد في حماية المرأة الحامل من مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك بشكل خاص. كما أن الألياف الغذائية تساعد الحامل على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبذلك تحميها من اكتساب الكثير من السعرات الحرارية وتساعدها في الحفاظ على وزن صحي خلال الحمل.

- إن غنى الجرجير بالكالسيوم يجعله مفيداً لعظام المرأة ويحميها من هشاشة العظام وليونتها، كما ويحمي الأسنان من المشاكل التي يمكن أن تصيب المرأة خلال الحمل. والكالسيوم الموجود في الجرجير مفيد أيضاً لبناء عظام الجنين بطريقة صحية وسليمة.

- الحديد الموجود في أوراق الجرجير من شأنه أيضاً أن يساهم في حماية المرأة الحامل وجنينها من الإصابة بفقر الدم.

- وبما أن الجرجير يمتلك بعض العناصر الغذائية التي تساعد في ضبط معدل ضغط الدم في الجسم، فهو إذاً يساعد في حماية المرأة الحامل وجنينها من مخاطر ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بتسمم الحمل.

- يساعد الجرجير أيضاً في ضبط معدل السكر في الدم، لذلك فهو يساهم أيضاً في حماية المرأة الحامل وجنينها من الإصابة بسكري الحمل ومضاعفاته الخطيرة.

- يساعد الجرجير أيضاً في إدرار الحليب الطبيعي عند المرأة الحامل بعد الولادة لتغذية المولود من خلال الرضاعة الطبيعية المفيدة له.

إقرؤوا المزيد حول فوائد الجرجير:

الجرجير... دواء طبيعي لمرض السكري

لماذا يعتبر الجرجير مهمّاً في نظامكم الغذائي؟

 لن تتصوري فعالية الجرجير على صحة شعرك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة