فوائد لن تصدقوها للرياضة على صحة الجنين!

فوائد لن تصدقوها للرياضة على صحة الجنين!

 

لا شكّ أن الرياضة تلعب دوراً مهماً وأساسياً في تعزيز وتحسين صحة الحامل خلال هذه المرحلة الدقيقة. ولكن، لقت أثبتت الرياضة أيضاً تأثيراتٍ إيجابية كبيرة على صحة الجنين ونموّه، وهذا ما سنطلعكم عليه خلال السطور القادمة.

 

فوائد الرياضة خلال الحمل على الجنين

1

 

تنظيم معدل دقات القلب

إن قلب الجنين، يتأثر كثيراً بنظام عمل قلب الأم وصحته. أي انه وبحال كانت الأم تعاني من مشكلة خفقان القلب يمكن ان يعاني الجنين أيضاً من نفس لمشكلة. في دراسة أجريت عام 2010، جمع علماء من جامعة Kansas City University of Medicine and Biosciences مجموعة من 26 امرأة حامل قسم منهن يمارسن التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع لأكثر من 30 دقيقة والقسم الآخر لا يمارسن أي نشاط بدني. عندما أحضر الباحثون الأمهات إلى المختبر في الأسبوع الـ36، وجدوا أن الأطفال في بطون النساء الرياضيات لديهم معدل ضربات قلب منتظم على عكس الأطفال عند النساء الأخريات.

2

منع إصابته بمرض السرطان

إن صحة الجنين المتنامي هي إحدى الأمور العديدة التي يمكن ان تؤثر عليها الرياضة إيجاباً وخصوصاً لناحية تقليل فرص إصابته بمرض السرطان. في مختبر University of Kentucky، أجرى العلماء بحثاً حول العلاقة بين التمرينات وسرطان الجلد لدى الفئران، وقد توصلوا إلى أن الفئران التي قامت بالجري أثناء الحمل أصيبت صغارها بعدد أقل من أورام الجلد، في وقت لاحق من العمر. وقد وجدت الدراسة عينها أن الفئران الصغيرة انخفض عندها معدل الإصابة بأورام الثدي بنسبة 58% بسبب ممارسة الأمهات الرياضة.

 

3

 

رفع معدل الذكاء

قد يؤدي التزام الحامل بنظام التمارين الرياضية أثناء الحمل إلى التأثير الإيجابي على دماغ الطفل أيضاً. وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة Universite de Montreal، فإن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثلاث مرات أسبوعياً خلال فترة الحمل تعزز من نمو دماغ الجنين وتزيد من نسبة ذكائه وقدرته على حفظ المعلومات وتحليلها منذ سنّ صغيرة.

 

 

لقراءة المزيد عن صحة الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

لماذا تفقد الحامل شهيتها؟

هل يُمكن علاج الالتهاب الكبدي عند الحامل بالأدوية؟

لماذا يُعتبر الاهتمام بصحة الفم ضروري في الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا