3 فيتامينات لا يجب ان تتخلى عنها الام المرضعة

3 فيتامينات لا يجب ان تتخلى عنها الام المرضعة

تتضارب كثيراً الأراء والنصائ حول الفيتامينات التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل في فترة الترضيع خاصة، لذلك ولتقديم بعض التوضيحات حيال هذا الموضوع تحديداً جئناكم بهذا الموضوع من موقع صحتي، لإطلاع الأمهات على الفيتامينات المفيدة والتي من الممكن أن تتناولها المرضعة.

 

الفيتامينات للمرضعة

 

الكالسيوم: تحتاج الأم في فترة الترضيع الى ما يقارب الـ 1000 ملغ من الكالسيوم يعني ما يعادل 3 أكواب من الحليب، ويفضل أن لا تشرب الأم المرضعة حليب البقر بخاصة في هذه الفترة لأنه من مسببات المغص والألم وانتفاخ للطفل الذي يرضع من بعدها حليب الام، من الممكن التعويض عن حليب البقر بتناول حليب الصويا أو الحليب الخالي من اللاكتوز.

 

الحديد: الى جانب الحمل والترضيع من المهم جداً عند المرأة تناول الحديد ما بين عمر الـ 25 و الـ 45 لأنها تفقد الكثير من الحديد الموجود في جسمها ومن المفضل أيضاً تناول الحديد في أثناء الحمل أيضاً بسبب تخزين الطفل للحديد وهو في أحشاء أمه. ولا يجب تناول حبوب الفيتامين التنبه: لا يجب أن يتم أخذ الفيتامينين الكالسيوم والحديد معاً لأن الجسم لن يعود قادراً على امتصاص أي منهما على الرغم من أنه يفيد جداً إن تم تناوله مم كوب من عصير الرتقال.

 

الأوميغا3: يؤثر هذا الفيتامين بشكل خاص على الأجنة في بطون أمهاتهم ويجب الإبقاء على تناوله طوال فترة الترضيغ التي قد تصل في بعض الاحيان الى عمر السنتين. من الممكن أن تحصل المرأة على الأوميغا 3 من بعض أنواع الاطعمة ومن ضمنها ما يلي: بزر الكتان وبذور نبات اللكتان والجوز.

يجب التنبه الى أن كل هذه الاوصية لا يجب أن تقوم بها المرأة دون استشارة طبية للحفاظ على سلامتها وسلامة الجنين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

أفضل تغذية صحية للأم المرضعة

اليكِ النظام الغذائي الصحيح للأم المرضعة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا