في هذا الموعد يظهر حملك في اختبار البول

في هذا الموعد يظهر حملك في اختبار البول

تتساءل المرأة في الكثير من الأحيان متى يظهر الحمل في البول لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك إجابة واضحة حول هذا السؤال أكان من ناحية اختبار البول المنزلي او في المختبر. 

 

ظهور الحمل في اختبار البول المنزلي

 

يظهر الحمل في اختبار البول بعد خمسة أيام الى سبعة أيام من حدوث الإباضة وهذا الأمر يبان عند المرأة من خلال القيام بفحص البول المخبري أو المنزلي. في فحص البول المنزلي يظهر الحمل عند المرأة بعد أسبوع أو أسبوعين من موعد الإباضة لديها وينصح بأن تتم تجربة هذا الفحص في المنزل أكثر من مرة من أجل التأكد من الحصول على النتيجة الصحيحة. 

 

ظهور الحمل في الفحص المخبري

 

بحال سبق الفحص المخبري الفحص المنزلي يفضل الانتظار قليلاً قبل إجراءه لتكون النتيجة صحيحة تماماً ويظهر الحمل في الاختبار المخبري للبول بعد شهر من حدوث الحمل أي بعد أسبوع أو أسبوعين من الإباضة قبل الدورة الشهرية المقبلة. 

 

كيف يتم فحص البول المنزلي للحمل؟

 

يمكن ان تخضع المرأة لفحص البول المنزلي بطريقتين مختلفتين، أولاً من خلال وضع البول في كوب ومن ثم وضع التحليل المنزلي بداخله أة وضع التحليل في مجرى البول وانتظار أن تظهر عليه النتيجة. من المهم أن تركز المرأة على إعادة التحليل عدة مرات لكي تكون النتيجة مؤكدة لها. ينصح بأن تخضع المرأة لهذا الفحص بعد يوم واحد من انقطاع الدورة الشهرية عنها. من الجدير بالذكر أن اختبار البول يمنح نسبة توازي 97% من النتيجة بالطريقة الصحيحة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اختبار الحمل المنزلي من خلال موقع صحتي:

 

إليك كل ما ترغبين معرفته عن شريط اختبار الحمل المنزلي

خطوة بخطوة ... هكذا تقومين باختبار الحمل المنزلي!

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة