في هذه الحالات قد يهدد الحمل حياتك!

في هذه الحالات قد يهدد الحمل حياتك!

يهدد الحمل في الكثير من الاحيان صحة المرأة ونحن اليوم وخوفاً منا على صحتك وسير حملك بشكل سليم سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع صحتي حالات يهدّد فيها الحمل حياة الأم لتنتبهي اليها. 

 

- بحال ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل بشكل غير عادي أو بحال كانت الأم تعاني من هذه المشكلة الصحية فهذا الأمر من الممكن أن يعود بشكل سلبي على حياة المرأة وصحتها كما على صحة الجنين. قد يسبب ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل احتمالية ولادة طفل قليل الوزن أو قد يقود الى دخول الأم الى العناية في المستشفى لمدة من الوقت يحددها الطبيب. 

 

- متلازمة تكيّس المبايض وبحال أصيبت بها المرأة الحامل من الممكن أن تواجه مشكلة بالإنجاب أو كما يمكن أن نقول بالاستمرار بالحمل، مع هذه المتلازمة تتعرض الحامل الى مستويات خطر عالية من الإجهاض أو من الولادة المبكرة.

 

- مرض السكري هو من الحالات التي يهدد فيها الحمل الأم فكل امرأة تعاني من هذا المرض عليها أن تضبط نسبة السكر في الدم قبل الحمل وكما عليها أن تراقبه طوال فترة الحمل، فهذ المرض يؤثر عليها أولاص بشكل سلبي وفي الناحية الثانية قد يقود الى ولادة الجنين مع عيوب خلقية. 

 

- أمراض الكلى هي من الحالات التي يهدّد فيها الحمل حياة الأم إن كانت مصابة بها فهي ستعاني معها من خطر الإجهاض الذي قد يؤثر سلباً على صحتها ووفق الوقت الذي يتم به، لذلك من الضروري التنبه الى الأمر ومراجعة الموضوع مع الطبيب.

 

- تواجه الكثير من النساء أمراضاً متعددة خلال الحمل ومن بينها أمراض المناعة الذاتية وتصلب الأنسجة المتعدد فترتفع نسبة حدوث المشكلات في الحمل لدى المرأة مما ينعكس سلباً على حياتها ومن الممكن أن يهددها بالخطر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل الحمل عبر موقع صحتي:

 

لا تتساهلي مع مشكلة نقص الفيتامين د خلال فترة الحمل

حبوب تخفف من مشاكل اصعب مرحلة في الحمل!

انتبهي من التهاب المسالك البولية خلال الحمل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا