كيف تبدو الاكزيما لدى الاطفال الرضع؟ وما هي أسبابها؟

كيف تبدو الاكزيما لدى الاطفال الرضع؟ وما هي أسبابها؟

يمكن أن تظهر الأكزيما على شكل بقع حمراء متقشرة على جلد الاطفال الرضع، غالبًا خلال الأشهر القليلة الأولى. إنه أمر شائع وطبيعي للغاية وكثير من الرضع يتفوقون عليه. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

إذا كان الأهل غير متأكدين مما إذا كان الطفح الجلدي المتهيج والمسبب للحكة عند طفلهم الرضيع هو نتيجة الإكزيما أم لا، يجب استشارة الطبيب المختص بأقصى سرعة للحصول على العلاج اللازم.

 

كيف تبدو الاكزيما لدى الاطفال الرضع؟

تظهر الاكزيما لدى الاطفال الرضع على شكل بقع من الجلد الأحمر أو الجاف. يكون الجلد دائما حاكا وخشنا أيضا. يمكن أن يصاب الأطفال بهذه الحالة في أي مكان من أجسامهم. في أغلب الأحيان، يؤثر على الخدين ومفاصل الذراعين والساقين.

من السهل الخلط بين أكزيما الأطفال وقبعة المهد، ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي ستسمح لكم بمعرفة كل واحدة. قبعة المهد تكون أقل احمرار ومتقشرة بشكل خفيف. تزول بشكل عام بعد 8 أشهر وتظهر عادة على فروة الرأس وجوانب الأنف والجفون والحاجبين وخلف الأذنين.

 

أسباب الاكزيما

يمكن أن تكون الاكزيما وراثية وتجري في العائلات. فإذا كان أحد الوالدين مصابا بالأكزيما، فإن الطفل أكثر عرضة للإصابة به أيضا.

في سبب آخر، قد تكون المشكلة في الحاجز الجلدي الذي يسمح بخروج الرطوبة ودخول الجراثيم.

كما قد تحدث الأكزيما عندما يصنع الجسم عددًا قليلًا جدًا من الخلايا الدهنية التي تسمى السيراميد. إذا لم يكن لدى الطفل الرضيع ما يكفي منها، فستفقد بشرته الماء وتصبح جافة جدا.

 

هل تزول الأكزيما من تلقاء نفسها؟

غالبا ما تفعل بحيث يتغلب عليها معظم الأطفال قبل أن يبدأوا مرحلة المدرسة.

قد يصاب بعض الأطفال بالأكزيما في مرحلة البلوغ، وقد تستمر معهم الحالة سنوات عديدة من دون ظهور أعراض قوية وواضحة، رغم أن هذه الحالات ليست شائعة بشكل كبير.

وننصحكم باستخدام كريم XERACALM A.D CREAM من EAU THERMALE AVENE للتخفيف من حدّة الاكزيما سواء من ناحية الاحمرار او التهيّج. 

ولتنظيف الجسم يمكن استخدام LIPIKAR SYNDET AP+ من LA ROCHE-POSAY لأنّه مخصّص لبشرة الاطفال المتهيّجة والمعرّضة للاكزيما. 

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال:

4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

4 نصائح يجب تطبيقها لنجاح الطفل في التعلم عن بعد

العنف عند الأطفال اقل من سنتين يؤدي إلى عواقب طويلة الأمد!

 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة