كيف تتعاملين مع مرض التصلب المتعدد خلال حملك؟

كيف تتعاملين مع مرض التصلب المتعدد خلال حملك؟

مشاكل كثيرة قد تظهر لدى المراة الحامل ومنها التصلب المتعدد الذي يهدد حياتها وسلامة حملها، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على أبرز الطرق المساعدة على علاج التصلب المتعدد أثناء الحمل، كي تتمكني من تفادي هذه المشاكل الخطيرة. 

 

كيف تتخلصين من التصلب المتعدد خلال الحمل؟

 

- من المفيد في هذه الرحلة الدقيقة التي تمرين بها أن تولي اهتماماً كبيراً لصحتك للحفاظ بالتالي على صحة طفلك، وفي هذا الاطار، لا بد من التنبه الى الحصول على القسط الوافي من الراحة التي يحتاجها الجسم. لذا خصصي معدّل نوم محدد يومياً لتستعيدي راحتك، وعند الشعور بالتعب لا تترددي في الاستقلاء والنوم لبعض الوقت كي تستعيدي قوتك ونشاطك. 

 

- أيضاً لعلاج هذا التصلب التي يمكن أن تعاني منه نتيجة العديد من العوامل لا بد من أن تمارسي التمارين الرياضية المناسبة للمرأة الحامل، وفي هذا الخصوص، عليك استشارة الطبيب المختص لتحديد ما هي الخطوات الواجب القيام بها كي لا تضري نفسك وتؤثري سلباً على حملك وعلى جنينك. وعليك أن تخصص الوقت الكافي يومياً للالتزام بهذه التمارين التي تساعد على تليين العضلات ومنع التشنجات. 

 

- بالاضافة الى ان بعض التدليك الطبي المتخصص يمكن أن يساعدك ايضاً على التخلص من التخلص من التصلب المتعدد حيث إن الكثير من التشنجات يمكن أن تكون باطنية جداً ولا يمكن التخلص منها بسهولة، لذا استشيري طبيبك المتابع لك ليصف لك التدليك المناسب وتوجهي الى اقرب عيادة للقيام بها. 

 

- ايضاً من الطرق المساعدة على علاج التصلب المتعدد خلال الحمل يكون من خلال تفادي كل ما يمكن أن يؤثر على العضلات لديك، كعدم القيام بأي أعمال شاقة او متعبة او حمل الاغراض الثقيلةبشكل مستمر، فهذه الامور يمكن أن تثر سلباً على عضلات الجسم لديك، وبالتالي تسبب لك الكثير من المشاكل الصحية ويجب تفاديها للتمتع بحمل صحي وسليم. 

 

مزيد من المعلومات حول التحضر للحمل في المواضيع التالية:

 

كيف تحمين نفسك من سكر الحمل؟

تجنبي الوقوع في هذه الاخطاء عند التخطيط للحمل!

ما هي المدة التي يمكن اعتبارها طبيعية قبل حدوث الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة