كيف تستفيدين من إدراج التين المجفف في نظامك الغذائي خلال الحمل؟

كيف تستفيدين من إدراج التين المجفف في نظامك الغذائي خلال الحمل؟

لا يساعدكِ النظام الغذائي المتوازن أثناء الحمل على البقاء بصحة جيدة والتعافي بسهولة بعد الولادة فحسب، بل يجب أن يلبي أيضاً احتياجات طفلكِ الذي لم يولد بعد. يجب أن تزودكِ خياراتكِ الغذائية الضرورية مثل المعادن والفيتامينات والألياف أنتِ وطفلكِ. من هنا، يمكنكِ إضافة الفواكه المجففة، مثل التين، إلى نظامك الغذائي عن طريق تناول كمياتٍ معتدلة منه.

 

التين المجفف للحامل

- يحتوي التين المجفف على كمية من المعادن أعلى من أي فاكهة أو خضروات أخرى. فهو غني بشكل خاص بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك، وهي عناصر مغذية أساسية لحمل صحي.

- قد يساعد محتوى البوتاسيوم المرتفع في التين المجفف على التحكم في ضغط الدم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم المرتبط بتسمم الحمل، وهي حالة حمل خطيرة.

- يحتوي التين المجفف على أعلى محتوى من الألياف في أي فاكهة شائعة. غني بالألياف غير القابلة للذوبان والقابلة للذوبان، يساعد التين حقاً في التخفيف من الإمساك الشائع جداً أثناء الحمل.

- يحتوي التين على إنزيم محلل للبروتين الذي يساعد أيضاً في الهضم، والذي يتباطأ بشكل طبيعي أثناء الحمل.

- يعتبر التين المجفف شديد القلوية، وقد ثبت أنه يساعد في تقليل الرغبة الشديدة لتناول الطعام. قد يساعد هذا في التحكم في تلك الإلحاحات غير الصحية التي يمكن أن تخرب نظاماً غذائياً صحياً أثناء الحمل.

- التين غني بفيتامين  B6، والذي يعتقد منذ فترة طويلة أنه مفيد في تخفيف غثيان الصباح.

- يحتوي التين المجفف على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعتبر ضرورية للنمو الأمثل للجنين. يرتبط تناول كميات كبيرة من أوميغا 3 أثناء الحمل أيضاً بانخفاض معدل الولادة المبكرة والولادة المبكرة.

- ان الـ Psoralens، وهي مادة كيميائية موجودة في التين، تستخدم لعلاج العديد من مشاكل تصبغ الجلد وقد تكون مفيدة في منع الكلف الذي يزيد خلال الحمل.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة