كيف تستفيد الحامل من تناول التوت؟

كيف تستفيد الحامل من تناول التوت؟

يعتبر التوت من بين الأطعمة الخارقة والتي توفر عدداً كبيراً من العناصر الغذائية الأساسية للجسم. وبما ان المرأة الحامل تحرص دائماً على اختيار أنواع الأطعمة المفيدة لها ولجنينها، فما هي اذاً اهم فوائد التوت للحامل؟

فوائد التوت للحامل

1

الحدّ من زيادة الوزن المفرطة خلال الحمل

تخشى النساء الحوامل زيادة الوزن المفرطة أثناء الحمل. ولكن نظراً لأن التوت يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، فيمكنك تناوله دون القلق بشأن اكتساب الوزن. من هنا، لا تخافي من اضافته الى وعاء الزبادي في الصباح مع الحبوب الكاملة، اتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

2

تقوية جهاز المناعة

خلال فترة الحمل، تكون مناعتك في أدنى مستوياتها، ذلك لأن جسمكِ يعمل على تقبّل الجنين وعدم اعتباره جسماً غريباً. من هنا، ان التوت غني بفيتامين C ويمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة في جسمك ومكافحة الامراض والفيروسات على انواعها. كما ويساعد هذا الفيتامين الأساسي ايضاً على امتصاص الحديد في جسمك.

3

تقليل الامساك

تعاني العديد من النساء الحوامل من الإمساك خلال الحمل. الّا ان تناول التوت يمكن ان يكون علاجاً طبيعياً فعّالاً للحدّ من هذه المشكلة. فالتوت من أنواع الفواكه الغنية بالالياف الغذائية ويساعد في تنظيم حركة الأمعاء.

4

تعزيز صحة القلب

يعتبر التوت مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة ويساعد على حمايتك من الإصابة بمضاعفات القلب والأوعية الدموية. تناول التوت أثناء الحمل يبقي خطر الإصابة بتسمم الحمل بعيداً، أي انه يقي بشكلٍ كبير من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل ويمنع الولادة المبكرة.

5

نموّ عظام الجنين

يحتوي التوت على مركب البوليفينول الذي يساعد على نمو العظام في الجنين. من هنا، ان التوت يمكن ان يمنع اصابة الجنين بأيّ مشاكل مرتبطة بهشاشة العظام مع تقدّمه في العمر بعد الولادة.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة