كيف تعرفين أنّ حملكِ غزلاني؟

كيف تعرفين أنّ حملكِ غزلاني؟

يعتبر الحمل من أهم الفترات التي تمرّ بها المرأة على الإطلاق، وهي تنتظر بفارغ الصبر موعد الولادة. ولكن، قد يختلف الحمل من امرأة لأخرى، وذلك حسب ظروف المرأة الصحية. ولكن، ماذا عن الحمل الغزلاني؟ وكيف يمكن أن تعرف المرأة أنها حامل حمل غزلاني؟

 

ما هو الحمل الغزلاني؟

يمكن تعريف الحمل الغزلاني بأنه الحمل الذي لا تنقطع فيه الدورة الشهرية. وقد تمّ تسميته بهذا الاسم، نسبةً لأنثى الغزال التي تستمرّ الدورة الشهرية عندها حتى خلال الحمل.

 

كيف اعرف اني حامل حمل غزلاني

يمكن أن تعرفي أنكِ حامل حمل غزلاني من خلال العلامات التالية:

- خلال الحمل الغزلاني، تنزل الدورة الشهرية في وقتها المحدد من كلّ شهر ولكن ما يجعلها مختلفة عن الدورة الشهرية خلال الأيام العادية هي كمية الدم ولونه. فخلال الحمل، تكون الدورة الشهرية أخف من حيث كمية الدم، ويكون لون الدم فاتحاً.

- كما وتلاحظين اضطراباً في كمية دمّ الحيض، أي أن كمية الدم تصبح أقلّ شهراً بعد شهر، ويمكن أن تختفي بعد الشهر الرابع. فهذا الأمر، يحدث لأن حجم الجنين يكون في طور النموّ، ما يمنع تمزّق بطانة الرحم.

- تعانين من كلّ أعراض الدورة الشهرية، لكن ما يميّزها عن الدورة الشهرية في الأيام العادية، هي أن مدتها تكون قصيرة، ولا تتعدى الـ3 أيّام.

- من ناحية أعراض الحمل، لا تختلف أعراض الحمل الغزلاني مع أعراض الحمل العادي. فسوف تشعرين بالغثيان والخمول وغيرها من الاعراض بشكلٍ طبيعي.

- وللتأكد من الحمل الغزلاني، يجب أن تخضعي لفحص الحمل المنزلي، قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع. وفي حال كانت النتيجة إيجابية، عليكِ ان تعلمي ان نزول الدم لا يعني أنكِ لستِ حاملاً.

نصيحة: من المهم ألّا تخافي أبداً من الحمل الغزلاني، فهو لا يضرّ بصحتكِ ولا بصحة جنينكِ وحملكِ. بل من المهم أن تركّزي على الراحة وتتجنبي الأنشطة البدنية المتعبة.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة