كيف تقارن أعراض فيروس كورونا والانفلونزا عند الأطفال؟

كيف يمكن التفريق بين أعراض فيروس كورونا والانفلونزا عند الأطفال؟

روبير الجميّل

يعاني الأطفال المصابون بـ COVID-19 من العديد من الأعراض المشابهة لمرض الإنفلونزا، وقد يتم نقلهم إلى المستشفى بنفس المعدلات تقريباً. ومع مقارنة الأعراض بين فيروس كورونا والانفلونزا، ومعدلات الاستشفاء وعدد المرضى الذين يحتاجون إلى العناية المركزة و / أو أجهزة التنفس الصناعي، يبدو أن الأعراض متشابهة إلى حد كبير، مع بعض الفروق الطفيفة.

فالأطفال عانوا بالفعل من ضيق في التنفس من الإنفلونزا أكثر من COVID-19، وأن أولئك المصابين بـ COVID-19 عانوا في كثير من الأحيان من أعراض الجهاز الهضمي.

 

الأنفلونزا وفيروس كورونا.. أعراض متطابقة تقريباً

انّ الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا هي تلك التي ترتبط عمومًا بالأنفلونزا: الحمى والسعال ومشاكل الجهاز الهضمي، مثل القيء والإسهال، وآلام الجسم والصداع وآلام الصدر. ولقد أظهر الأطفال المصابين بفيروس كورونا هذه الأعراض أكثر من الأطفال المصابين بالأنفلونزا، ولكن لم يكن هناك فرق كبير في معدلات ضيق التنفس، بحيث كانت أعراض الجهاز التنفسي معتدلة أو بسيطة.

على الرغم من ذلك، كان الأطفال المصابون بفيروس كورونا في المستشفى أكثر عرضة للإصابة بحالات طبية أساسية، بما في ذلك الحالات العصبية مثل النوبات أو تأخر النمو. لم يكن هذا هو الحال بالنسبة للأنفلونزا.

في كل الأحوال، لا يزال من الصعب التمييز بين المرضين من خلال الأعراض فقط، لذلك لا بد من الاعتماد على الاختبارات التشخيصية لمعرفة نوع المرض. ولن يكون أي شيء ممكناً من دون الاتصال بالطبيب المختص لتلقي العلاج المناسب.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟