كيف تقوّين المناعة الذاتية عند الطفل؟

كيف تقوّين المناعة الذاتية عند الطفل؟

تقوم العناية بصحة الطفل على تعزيز قوته على محاربة الامراض المختلفة التي يمكن ان يتعرض لها، حيث يساعد الجهاز المناعي القوي في الجسم على محاربة الفيروسات والميكروبات التي يمكن أن تهدد سلامته الصحية. من هنا أهمية توفير كل ما يحتاج اليه الطفل للحصول على جهاز مناعة قوي. وبالتالي موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع أبرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حول كيفية تعزيز المناعة الذاتية لدى الاطفال. 

ما هي أفضل الطرق لتعزيز المناعة الذاتية لدى الاطفال؟

- الطريقة الاولى والاسهل والاساسية لتوفير جهاز مناعي قوي لدى الطفل، هو حصوله على التطعيمات واللقاحات المناسبة منذ ولادته، وهذا ما يساعده على بناء جهاز مناعي قوي. فتقوم هذه اللقاحات بنسخ الميكروبات والفيروسات الى داخل الجسم الذي يعمل على خلق اجسام مضادة لمحاربتها، ما يساعده على التمكن من محاربة هذه الفيروسات في المستقبل ومنع المرض عن الطفل.

- طريقة أخرى تساعد على توفير جهاز مناعي قوي للطفل، وهي تقوم على اختيار الاطعمة المفيدة له والتي توفر العناصر الضرورية لبناء جسم سليم، خصوصاً الخضار والفواكه واللحوم التي تقدّم للجسم الكثير من الفيتامينات التي تلعب دوراً مهماً في بناء اجهزة الجسم، لا سيما الجهاز المناعي، فيحص الطفل على التحصين الجسدي الضروري. 

- ومن بين الطرق المناسبة ايضاً لتوفير المناعة الذاتية للطفل هي عدم الافراط في الحماية والوقاية، إذ إن تعرض الطفل لبعض الهواء والشمس خلال الفترة الاولى من الولادة يمكن أن يكون مفيداً له لمساعدته على التمتع بصحة سليمة، فكلما تعرض الطفل لبعض العوامل الخارجية كلما تمكن الجسم من بناء اجسام مضادة اكثر لمكافحة الامراض والفيروسات التي يمكن أن تصيه. 

- بالاضافة الى ان تجنّب تقديم الدواء بشكل سريع ومفرط للطفل يساعد في بناء جهاز مناعي قوي، فالادوية غالباً ما تلعب دور الاجسام المضادة في مكافحة المرض، ما قد يبطئ من عملية انتاجها في الجسم، لذا فإن تجنب تقديم الدواء بشكل مستمر ومفرط للطفل ،يساعد الجسم في بناء هذه المضادات التي تكافح المرض من دون الحاجة الى الدواء، إلا في حال وصفها من قبل الطبيب. 

مزيد من المعلومات حول المناعة الذاتية في هذه المواضيع: 

كيف تؤثر العلاقة الحميمة على جهازكم المناعي؟

5 طرق بسيطة لتقوية جهاز المناعة!

أطعة تقوي جهاز المناعة للوقاية من اخطر الامراض!

‪ما رأيك ؟