كيف يستفيد طفلكم من تناول الخيار؟

كيف يستفيد طفلكم من تناول الخيار؟

ان الخيار يلعب دوراً اساسياً ومهماً جداً في حال ادراجه في نظام طفلكِ الغذائي. فالخيار يوفر عدداً كبيراً من الفيتامينات والعناصر المغذية الاخرى، التي يمكن ان تعزز نموّه البدني والعقلي. اليكِ ابرز الفوائد الصحية التي يمكن أن يوفرها الخيار لطفلكِ، فتابعي القراءة.

 

فوائد الخيار للاطفال

1

غني بالفيتامينات

يحتوي الخيار على فيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين B6 وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين K والثيامين والنياسين وحمض الفوليك. يعمل فيتامين A على تحسين نظر الأطفال، وفيتامين B6 يزيد عدد هيموجلوبين صحي، أمّا فيتامين K فيعزز التمثيل الغذائي ويمنع تجلط الدم عند الأطفال.

2

يمنع الجفاف

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء. في الواقع، 96% من الخيار هو عبارة عن ماء. إن مضغ الخيار يروي عطش طفلك كما يساعد على تجديد الماء والمعادن في جسمه. وبالتالي ، فإن تناول الخيار يمنع خطر الإصابة بالجفاف عند الأطفال.

3

غني بمضادات الأكسدة

إلى جانب الفيتامينات، يعدّ الخيار أيضاً مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة. تبحث الجذور الحرة الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي باستمرار عن الإلكترونات الحرة. قد تهاجم هذه الجذور الحرة الإلكترونات من خلايا الجسم الأساسية، وفي بعض الأحيان الحمض النووي، مما يؤدي إلى أمراض خطيرة. تمتلك مضادات الأكسدة إلكترونات حرة، وتتبرع بها للجذور الحرة لتحييدها. لذا فإن تناول الخيار يقضي على الجذور الحرة ويحمي طفلك من الاضطرابات والأمراض المختلفة.

4

 

يعالج اضطرابات المعدة

يعتبر الخيار علاجاً رائعاً لعلاج اضطرابات المعدة، مثل حموضة المعدة لدى الأطفال. قدمي لطفلك عصير الخيار لعلاج اضطرابات المعدة بسرعة وفعالية.

5

يمنع الإمساك

الألياف الغذائية ومحتوى الماء العالي في الخيار يعززان الهضم. يساعد تناول الخيار في طرد السموم من جسم طفلك ويمنع مخاطر الإمساك التي قد يواجهها. لذلك، احرصي على اضافة الخيار الى السلطات وشجعي طفلك على تناول الخيار يومياً، خصوصاً اذا كان يعاني من الامساك.

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة