كيف يكون السحور صحياً خلال الحمل؟

كيف يكون السحور صحياً خلال الحمل؟

تعتبر وجبة السحور من بين الوجبات الرئيسية خلال شهر رمضان، فهي المفتاح الأساسي للنشاط طيلة ساعات الصيام الطويلة. وإذا إخترتِ الصيام خلال فترة حملكِ، فمن المهم ان تركزي على أنواع الأطعمة الصحية التي يجب أن تتناوليها خلال وجبة السحور.

 

ما هو سحور الحامل؟

زبدة الفول السوداني والموز

تعدّ زبدة الفول السوداني مصدراً ممتازاً للبروتين، وهي مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية، وكلاهما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع. من هنا، تعتبر زبدة الفول السوداني من أهم الأطعمة التي يمكن ان تتناوليها على السحور، خصوصاً إذ أضفتِ إليها شرائح الموز. فهذه الفاكهة هي مصدر النشا الطبيعي الذي يساعد أيضاً على الشعور بالشبع، ما يساعدكِ على محاربة الجوع لساعاتٍ طويلة.

 

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان غني بالكربوهيدرات والبروتينات، وهو مصدر مهم للطاقة يمكن أن تعتمد عليه المرأة حامل لوجبة السحور. يمكنكِ تناول دقيق الشوفان مع شرائح الموز والجوز والحليب الخالي من الدسم، ما يساعدكِ في الحصول على نكهة صحية بدون السعرات الحرارية المضافة.

 

عصير الأفوكادو

يجب أن تكون هذه الفاكهة المغذية من بين الأطعمة التي يمكن أن تتناوليها أثناء السحور. فالأفوكادو تضيف ونكهةً غنيةً لأي طبق وهي غنية بالألياف التي بدورها تساهم بشكل كبير على تعزيز الشعور بالشبع وتقليل ارتفاع السكر في الدم. لذلك، يمكنكِ تناول الافوكادو على شكلِ عصيرٍ مع الحليب الخالي من الدسم وملعقة من العسل الطبيعي وبعض اللوز النيء على وجبة السحور.

 

الزبادي اليوناني

 إن الزبادي اليوناني هو مصدر كبير للبروتين. هذا المكون الكريمي اللذيذ والصحي للغاية هو وسيلة مثالية للتحضير ليومٍ طويلٍ من الصيام. الزبادي اليوناني غنيّ أيضاً بالبروبيوتيك ويحتوي على ضعف كمية البروتين الموجودة في الزبادي العادي. هذا الجزء الإضافي من البروتين هو ما سيساعدكِ على الشعور بالشبع طيلة الوقت، علماً انه من مصادر الطعام المنخفضة في الكربوهيدرات ويساعد أيضاً في تقليل العطش. يمكنكِ أن تضيفي القليل من التوتر البري او غيره من الفواكه اللذيذة إلى الزبادي اليوناني.

 

لقراءة المزيد عن شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة