كيف يمكن ان تستفيد الحامل من الليمون؟

كيف يمكن ان تستفيد الحامل من الليمون؟

فترة الحمل فترة دقيقة بالنسبة للمرأة، وخصوصا لجهة الاطعمة التي يمكن ان تتناولها او التي يجب ان تتجنّبها، لانها قد تؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين. فماذا عن الليمون. وهل يمكن للمرأة ان  تتناوله في حملها؟ اليك الجواب في هذا المقال من موقع صحتي.

 

هل يمكن للحامل ان تتناول الليمون؟

 

الليمون من الفاكهة المفيدة للمرأة الحامل، لانه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C، الأمر الذي يجعله من أفضل العلاجات الطبيعية عندما يتعلّق بمعالجة الجهاز المناعي، خصوصا وان مناعتها تكون ضعيفة في تلك الفترة.

 

وشرب عصير الليمون أثناء فترة الحمل يقي من أمراض البرد والانفلونزا. كما ان تناول الليمون مفيد جدا من أجل نموّ الجنين بشكل سليم وصحي، ويمنع التشوهات الخلقية، نظرا لاحتوائه على حمض الفوليك. إضافةً إلى ذلك، تعتبر مقتطفات الليمون مفيدة جدا للحامل لانها تساعدها على الحدّ من الشعور بالغثيان الصباحي.

 

ويعتبر الليمون علاجا فعالا للإمساك وعسر الهضم اللذين يصيبان الحامل، بما أن الليمون منشط للكبد، ويوفر ضوابط القولون العصبي. كما يعالج ارتفاع ضغط الدم في الجسم، ويخفف من احتمال اصابة المرأة بتسمم الحمل. ويسهل امتصاص الحديد، وبالتالي منع فقر الدم أثناء الحمل.

 

مفعول ملعقة واحدة

 

شرب ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء الفاتر يمكن أن يساعد في الحدّ من تورم الارجل خلال فترة الحمل. وتشير الدراسات إلى أن الليمون يخفّف كثيرا من أعراض الحمل والمضايقات المرتبطة بها، مثل الحرقة وانتفاخ البطن، بسبب غناه بالكالسيوم والمغنيسيوم.

 

وغالبا ما تعاني النساء الحوامل من الجفاف، لذلك تؤمن عصائر الفاكهة ولاسيما الليمون الترطيب اللازم للجسم. ويساعد خلط عصير الليمون مع العسل في جعل المخاض والولادة أسهل. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الليمون من خلال الروابط التالية: 

 

رجيم الليمون... تخلّصي من الوزن الزائد بأيام معدودة

اخسري الوزن عن طريق شرب الليمون!

ريجيم الليمون السحري لخسارة الوزن

‪ما رأيك ؟