كيف يمكن تغذية طفلكِ بالطريقة الصحيحة خلال العزل المنزلي؟

كيف يمكن تغذية طفلكِ بالطريقة الصحيحة خلال العزل المنزلي؟

مع إنتشار فيروس كورونا المستجدّ، أو الـ COVID-19، أصبح الوقت عصيباً على الوالدين والأطفال، خصوصاً مع ضرورة العزل المنزلي الذي فرضته الحكومات بتوصية من منظمة الصحة العالمية. ولكن، خلال هذه الفترة من المهم توفير بعض العناية والاهتمام الغذائي للطفل من خلال اتباع النصائح التي سوف يقدمها موقع صحتي من خلال السطور القادمة.

 

نصائح لتغذية الطفل خلال العزل المنزلي

إشراك الطفل في الطبخ

 السماح لطفلك بالمساعدة في المهام اليومية يمكن أن يساعده على تناول الأطعمة التي يحضرها (خصوصاً تلك التي يرفض تناولها). حتى إذا كانت وجبة واحدة أو وجبتين فقط في الأسبوع، فابحثي عن طريقة لإشراك أطفالك في عملية إعداد الوجبات. ابدئي بتعليمه ضرورة غسل يديه، ثم تعيين المهام المناسبة لعمره. ربما يستطيع وضع الخبز في الجهاز الخاص بالتحميص، أو ترتيب الطاولة. يمكن للطفل الأكبر سنًا تقطيع المكونات للسلطة أو عصر الليمون. للأطفال الذين يحبون الطهي حقاً، دعوهم يعدون وجبة كاملة تحت إشرافكم.

 

الوجبات الخفيفة الصحية

من المهم جداً، وخلال العول المنزلي أن تقدمي لطفلك أنواع الوجبات الخفيفة الصحية التي ترتكز على الجزر، الفواكه، الخضروات على أنواعها، عصائر الفواكه الطازجة. ومن الضروري أن تتجنبي تقدبم له السكريات وغيرها. إذا كان طفلك يحب الشوكولاته، يمكنك أن تقدمي له ملعقة منه، مع نوعاً من الفاكهة كالموز أو الفريز وغيرها. كما ويمكن أن تحضري له الآيس كريم المنزلي القليل السكر أو البطاطا المحمصة بالفرن مع القليل من الزيوت والخالية من الدهون.

 

وجبات كاملة ومتوازنة

من الضروري أيضاً أن تحرصي على تقديم له الوجبات الرئيسية الغنية بالألياف الغذائية الصحية، الخضار والحبوب الكاملة. فهذا الامر سوف يساعد على تنشيط حركة أمعائه. كما انه من المهم أن تقدمي له الوجبات الغنية بالبروتينات التي تساعد على نموّ عضلاته، والتي يمكن أن تجديها في اللحوم الخالية من الدهون والدجاج والاسماك. ول ا تنسي طبعاً تشجيعه على شرب الحليب، ومنتجات الألبان التي توفر له كمياتٍ كبيرة من الكالسيوم المعززة لصحة عظامه خلال تلك الفترة الدقيقة.

 

لقراءة المزيد عن العزل المنزلي إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا