كيف يمكن علاج سكري الحمل في الشهر الثامن؟

كيف يمكن علاج سكري الحمل في الشهر الثامن؟

تُعتبر الحامل معرّضة أكثر من غيرها للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية نتيجة التقلّبات الهرمونيّة التي تطرأ على جسمها خلال فترة الحمل. وسكري الحمل أحد أنواع السكري الذي قد يُصيب الحامل وتترتّب عليه بعض التأثيرات السلبيّة التي تؤثّر سلباً على صحّة كلّ من الحامل والجنين.

ما سبب الإصابة بسكري الحمل؟ وكيف يمكن علاجه في الشهر الثامن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

متى تحدث الإصابة بسكري الحمل؟

 

تزداد فرص الإصابة بسكري الحمل عندما يصبح الجسم عاجزاً عن حرق السكر في الدم بالنسبة المطلوبة، الأمر الذي يؤدّي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكلٍ يفوق المعدّلات الطبيعيّة الموصى بها طبّياً.

ويعود السّبب الأساس للإصابة بسكري الحمل، إلى عدم قدرة البنكرياس على إفراز هرمون الإنسولين المسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم، خصوصاً وأنّه يجب إفراز كمّية أكبر من هذا الهرمون خلال الحمل لتلبية حاجات الجنين.

 

علاج سكري الحمل في الشهر الثامن

 

يمكن علاج سكري الحمل في الشهر الثامن من خلال السيطرة على نسبة السكر في الدم ومنعها من الإرتفاع، وهذا ممكن عن طريق اتّباع الطرق الآتية:

 

- مراقبة مستوى السكر في الدم:

يُنصح بمراقبة مستوى السكر في الدم بشكلٍ مستمرّ بحدود 3 مرات يومياً على الأقلّ، واتّباع إرشادات الطبيب في هذا الإطار ومراجعته فوراً في حال ملاحظة أيّ ارتفاعٍ أو انخفاضٍ للمعدّل عن المستوى الطبيعي.

 

- اتباع نظامٍ غذائي صحّي ومتوازن:

لا بدّ من استشارة الطّبيب بشأن النظام الغذائي الأفضل لاتباعه في حال المعاناة من سكري الحمل، خصوصاً في الشهر الثامن مع أهمّية الإكثار من شرب الماء بما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً.

 

- ممارسة الرياضة:

يُفضّل المواظبة على ممارسة الرياضة تحت إشرافٍ طبّي مع ضرورة الحرص على التّمارين المعتدلة وتجنّب الرياضات العنيفة التي قد تضرّ بصحّة الحامل وتؤذي الجنين.

 

يتطلّب علاج سكري الحمل في الشهر الثامن، القيام بفحص الجنين باستمرار للإطمئنان على صحّته بحيث يتمّ تصويره عند الطّبيب وفحص وزنه والسوائل حوله، كما يُنصح بإجراء فحوصات الدم اللازمة التي يطلبها الطّبيب وعدم تجاهلها.

 

وسّعوا معلوماتكم حول سكري الحمل من خلال موقع صحتي:

 

كيف تعرفين أنكِ تعانين من سكري الحمل؟

لماذا تتعرّض الحامل لسكري الحمل خصوصاً في الشهر السابع؟

3 نصائح بسيطة لمواجهة سكري الحمل... اكتشفيها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة