كيقف تعرفين انكِ مصابة بفيروس كورونا خلال الحمل؟

كيف تعرفين انكِ مصابة بفيروس كورونا خلال الحمل؟

قد يكون الحمل من الفترات المثيرة جداً في حياة المرأة، ولكنه قد أصبح مرهقاً نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجدّ وعدم ايجاد ايّ علاجٍ له لغاية يومنا هذا. انتشر هذا الفيروس، الذي نشأ في ووهان الصينية، بسرعة في جميع أنحاء العالم وخلّف وراءه الكثير من المصابين وحتى الوفيات. من هنا، من الطبيعي أن يكون لديك أسئلة حول فيروس كورونا وما يعنيه بالنسبة إلى حملك. إليك ما تحتاجين إلى معرفته، من خلال السطور القادمة.

 

اعراض فيروس كورونا للحامل

1

 السعال المتواصل والمتكرر

ان السعال المتواصل والمتكرر هو من اهم اعراض فيروس كورونا المستجدّ، خصوصاً انه مرضاً تنفسياً. من هنا، واذا كنتِ تعانين من السعال لفترة طويلة، الجاف او المائي حتى، فلا بدّ من ان تستشيري طبيبكِ على الفور، وذلك تجنباً لتطوّره والتأثير سلباً على حملكِ.

2

 الحمى

الحمى او ارتفاع درجة حرارة الجسم الى 38 درجة مئوية وما فوق، والتي قد تلاحظين انها لا تنخفض حتى بعد مرور 48 ساعة. فجسمكِ في هذه المرحلة يحاول محاربة هذا الفيروس او الجسم الغريب، ما يؤدي بالتالي الى ارتفاعِ في درجة حرارته.

3

ضيق في التنفس

تعاني المرأة الحامل المصابة بفيروس كورونا المستجدّ ايضاً من ضيقٍ في التنفس. فهذا الضيق في التنفس هو من اهم اعراض الفيروس التاجي الجديد، وهو عبارة عن والشعور المتواصل بالاختناق وخصوصاً خلال الليل. لا يجب ابداً ان تهملي هذا الامر، وعليكِ استشارة الطبيب على الفور.

4

التعب والخمول

يمكن ان يسبب فيروس كورونا المستجدّ أيضاً التعب والخمول، انخفاض الطاقة والنشاط وعدم القدرة على القيام بأي نشاطٍ بدني. قد يمنعكِ هذا الامر من القيام بأي نشاطٍ روتيني يومي حتى، كالمشي وتحضير الاكل والعمل. كما ويمكن ان يسبب فيروس كورونا المستجدّ آلاماً في المفاصل.

5

 إلتهاب الحلق

يمكن ان تسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجدّ للحامل ايضاً التهاباً في الحلق. ان هذا النوع من الالتهاب هو عبارة عن الشعور بالالم عند محاولة ابتلاع الطعام او السوئل.

6

فقدان حاستي الشم أو التذوق

لقد أظهرت بعض الحالات ايضاً فقداناً لحاستي الشمّ والتذوق. فقد تبيّن ان هذا الفيروس يمكن ان يؤثر على هذه الحواس بشكلٍ كبيرٍ، ولكن، لا تقلقي فكلّ شيء يعود لطبيعته بعد شفاءكِ منه.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة