لا تنسي هذه الخطوات المهمة لدى استعدادك للولادة

لا تنسي هذه الخطوات المهمة لدى استعدادك للولادة

انت في اسابيعك الاخيرة قبل الولادة. اذا عليك التحضّر نفسيا وجسديا لهذا الحدث المهم في حياتك. اليك من موقع صحتي بعض الخطوات المهمة لذلك.

 

بعض الخطوات التي يجب ان تسبق الولادة

 

- حاولي الاسترخاء قدر الامكان، وابتعدي عن الأشياء التي تزيد من توتّرك.

 

- استفسري من طبيبك عن عملية الولادة، اكانت طبيعية ام قيصرية، والخطوات التي يجب ان تقومي بها، والاحتمالات التي من الممكن ان تتعرضي لها.

 

- اسألي طبيبك ايضا عن الرضاعة الطبيعية، حتى تتدرّبي على كيفية تحفيز الحلمة للرضاعة والوضعية الصحيحة لها، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تفيدك في العناية بمولودك.

 

- اختاري المستشفى المناسب للولادة، ومن الأفضل أن تكون قريبة من المنزل، حتى اذا شعرت فجأة بقرب الولادة، تستطيعين الوصول اليها بسرعة.

 

- حاولي اداء بعض التمارين الرياضية المناسبة لتسهيل الولادة الطبيعية، ولكن طبعا عليك استشارة الطبيب اولا قبل ان تمارسي نوعا معينا منها والتأكد أنه مناسب لك، ويمكنك تعلّم بعض طرق التنفس التي تساعد على تسهيل الولادة.

 

- استفسري من صديقاتك عن التجربة التي مررن بها، واسأليهن عن طبيب جيّد لمولودك المنتظر.

 

- ابدأي بتجهيز حقيبة مولودك الخاصة التي ستأخذينها معك إلى المستشفى، وتأكدي من وجود جميع المستلزمات الخاصة به، ولا تنسي وضع أغراضك الشخصية ايضا في حقيبة اخرى التي قد تحتاجينها في المستشفى.

 

- يجب ان تتعلّمي علامات الولادة، التي تنذرك بقربها، وان تفرّقي بين طلق الولادة والتقلصات الأخرى.

 

- نسّقي مع من ترغبين منهم مساعدتك بمجرد الولادة. سواء كانت والدتك أو اختك او حماتك أو زوجك. وقرّري من سيرافقك الى داخل غرفة الولادة. 

 

- أعدي مكانا مريحا لاستقبال المولود في أي وقت، ولاسيما السرير ومستلزماته من ثياب واغراض الحمام، ومتعلقات الطفل اللازمة للسيارة مثل كرسي السيارة الخاص واحرصي على تثبيته بشكل صحيح وجيد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن الاستعداد للولادة الطبيعية؟

نصائح للتحضير لولادة طبيعية سهلة

ما الفرق بين الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟

‪ما رأيك ؟