لا تهلعي إن أصيب الرضيع بالبرد فإليك العلاجات!

لا تهلعي إن أصيب الرضيع بالبرد فإليك العلاجات!

من الممكن أن تهلع الأم بحال أصيب طفلها الرضيع بالبرد لأن هذا الأمر يتطلب الصبر مع معرفة تدارك الأمور لتقديم العلاجات المناسبة، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات بالطبع تهمك كأم من أجل علاج البرد عند الرضع ومن خلالها يمكنك أن تساهمي في شفاء طفلك من حالة البرد لديه بطرق سليمة وطبيعية ولا تؤثر عليه بشكل سلبي . من ناحية أخرى تذكري إن كانت الأعراض تشمل الحرارة المرتفعة عليك ان تحدثي الطبيب عن ذلك لكي يصف لك العلاجات المناسبة. 

 

الحمام الدافئ

 

لعلاج البرد عن الرضيع يمكن غسل الطفل بالماء الدافئ لنشعره بالارتياح والاسترخاء ونساعده على النوم بشكل أفضل فالحمام الدافئ يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم. 

 

حليب الأم

 

يعد حليب الأم بالغ الأهمية بالنسبة للطفل الرضيع حيث يوفر له المواد الغذائية المهمة والضرورية لتقوية الجهاز المناعي عند الطفل وهكذا تساعد الأم جسم طفلها على محاربة العدوى والتعافي بشكل أسرع. 

 

قطرات المياه المالحة

 

يمكنك استخدام مزيجاً من القطرات من المياه المالحة والشفط من أجل إزالة المخاط الزائد كما يمكن إضافة قطرات من المحلول الملحي على فتحتي الأنف. 

 

السوائل

 

يمكن علاج البرد عن الرضع من خلال منح الطفل السوائل اللازمة مع تجنب إعطائه أي دواء من دون مراجعة الطبيب فالأدوية قد تخفف من حدة البرد إلا أنها قد تأتي بآثار جانبية حادة بما في ذلك سرعة دقات القلب والتشنجات. إن كان عمر طفلك يبلغ أقل من ستة أشهر حاولي إعطاءه الكثير من الماء مع عصائر الفاكهة، يمكنك التركيز على العصائر التي تحوي الفيتامين سي في داخلها كعصير الليمون مثلاً من دون أن تكثري منه لئلا تؤلمين معدة طفلك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق علاج نزلات البرد:

 

ما هي أبرز المعتقدات الخاطئة عن نزلات البرد؟

اعشاب لا غنى لكم عنها لنزلات البرد

هل تؤثر نزلة البرد على المرأة الحامل والجنين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة