لضمان حملك بتوأم ... إتبعي هذه النصائح

لضمان حملك بتوأم ... إتبعي هذه النصائح

كثير من الأزواج يحلمون بإنجاب التوائم وتعود رغبتهم بالحمل بتوأم لأسباب مختلفة، منها التأكّد من أن طفلهم لديه أخ وثيق خلال مرحلة الطفولة، وليس لمجرد الرغبة في تكوين عائلة كبيرة، في حين يحدث الحمل بتوأم بنسبة ثلاثة في المائة في الولادات المتعددة من جميع حالات الحمل في الولايات المتحدة كل عام. وهناك بعض الخطوات يمكن للمرأة أن تتخذها لزيادة فرصة الحمل بالتوائم منها النظام الغذائي، وعلم الوراثة، ونمط الحياة، فهذه الأمور كلها تلعب دوراً فيما إذا كانت المرأة هي أكثر عرضةً لإنجاب التوائم.

 

موقع صحتي يقدم لك أهم الأمور التي تزيد من فرصك للحمل بتوأم:

 

تناولي الفيتامينات

 

الأفراد الذين يحصلون على مستوى منخفض من التغذية هم أقل عرضة لإنجاب التوائم. جميع الفيتامينات هي جيدة، ولكن تناول مكمّلات حمض الفوليك تزيد من فرصتك للحمل بتوأم، ويمكنك الحصول عليها في أي صيدلية. ويوصى بحمض الفوليك الآن لجميع النساء الحوامل، كذلك ويمنع التشوّهات الخلقية، ومع ذلك لا تأخذي أكثر من 1000 مليجرام يوميا. 

 

التغذية السليمة والجيدة

 

عليك الحصول على التغذية الجيدة وأكل بعض الأطعمة، وعموماً الأشخاص الذين وزنهم أقل هم عرضة لإنجاب التوائم، لذلك بحصولك على تغذية جيدة، وزيادة وزنك بالمستوى الجيد، قد يزيد من فرص التوأمة لديك، وتعد التغذية السليمة أفضل وسيلة للحصول على الوزن المناسب بطريقة صحية.

 

احرصي على تناول منتجات الألبان والبطاطا، فهناك أطعمة ترتبط بزيادة فرص الحمل بتوأم، ولقد وجدت دراسة أجريت من قبل اختصاصيي الخصوبة الرائدة أن النساء اللواتي يستهلكن منتجات ألبان خلال سقف زمني يرفعون من زيادة فرصهم في إنجاب التوائم بنسبة تصل إلى 5 مرات عن النساء اللواتي تجنبن مثل هذه الأطعمة، ويقترح آخرون بشرب الحليب المستخرج من الأبقار للمعالجة بالهرمونات، والتي يمكن أن تؤثر على النساء وتزيد من فرصهن لإنجاب التوائم بشكل أكثر.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟