ما الذي يجعل طفلكِ يبكي بكثرة؟

ما الذي يجعل طفلكِ يبكي بكثرة؟

إن بكاء الأطفال هو من بين الأمور الطبيعية جداً، وهي الطريقة التي يعبرون بها عن الجوع والألم والخوف والحاجة إلى النوم. إذا كيف من المفترض أن تعرفي بالضبط ما يحاول طفلك أن يخبرك به؟ قد يكون من الصعب تفسير بكاء طفلك، خاصةً في البداية.

في ما يلي الأسباب الأكثر شيوعاً لبكاء الأطفال:

 

اسباب كثرة بكاء الرضيع

1

الجوع

ربما هذا هو أول شيء تفكرين فيه عندما يبكي طفلك. سيساعدك تعلم التعرف على علامات الجوع على بدء إطعام طفلك قبل مرحلة البكاء. بعض علامات الجوع التي يجب مراقبتها عند الأطفال حديثي الولادة تشمل وضع اليد في الفم، تحريك اللسان والشفاه، وعند تقريب إصبعك من فمه، فهو قد يعتبره حلمة الثدي أو زجاجة الحليب ويحاول فتح فمه.

2

مشاكل في المعدة من المغص والغازات

يمكن أن تؤدي مشاكل البطن المرتبطة بالغاز أو المغص إلى الكثير من البكاء. يمكن ان تسبب هذه الحالة البكاء لمدة ثلاث ساعات على الأقل في اليوم. إذا كان طفلك يبكي مباشرة بعد الطعام، فقد يعاني من ألم في البطن وعلى الأرجح أنه يعاني من الغازات والمغص. من هنا، وفي هذه الحالة، من الضروري أن تستشيري الطبيب.

3

 

يحتاج إلى التجشؤ

إذا بكى طفلك بعد الرضاعة، فقد يكون كل ما يحتاج إليه هو التجشؤ. يبتلع الأطفال الهواء عندما يرضعون من الثدي أو يرضعون من زجاجة الحليب، وقد يتسبب ذلك في عدم الراحة إذا لم يتم إطلاق الهواء. يشعر بعض الأطفال بالضيق الشديد بسبب وجود الهواء في بطنهم، وهذا ما قد يدفعهم نحو البكاء كرغبةٍ منهم في التجشؤ.

4

 

حفاضات وسخة

 البراز هو من بين أهم مهيّجات الجلد. إذا لم يتم تنظيفه، يمكن أن يسبب الألم والشعور بالحرق. من هنا، وعندما يبكي طفلك، وهو لا يشعر بالجوع ولا يحتاج إلى التجشؤ، فمن المهم أن تفحصي حفاضه وأن تغيّريه في حال كان مبللاً أو متسخاً.

 


لقراءة المزيد حول صحة الرضيع إضغطوا على الروابط التالية:

هل يشعر طفلكِ بالجوع بسرعة؟ إليكِ ما يجب أن تعرفيه!

الشرقة أثناء الرضاعة... لمَ تحدث؟ وكيف يُمكن تجنّبها؟

كيف تتعاملون مع مشكلة الإمساك عند طفلكم المولود حديثاً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا