لن تتصوري فوائد الفشار على حملك!

لن تتصوري فوائد الفشار على حملك!

الفشار من الأكلات الشعبية والمحببة عند الكبار والصغار. الجميع يتهافت على تناوله في أوقات التسلية ولكن بعض الحوامل قد يمتنعن عنه ظناً منهن أنه غير صحيّ. ما مدى صحة هذا الأمر؟ اكتشفي معنا في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الفشار يمنع التشوهات الخلقية!

 

يتخوّف معظم النساء الحوامل من أكل الفشار اعتقاداً منهن أنّه يسبب زيادة بالوزن، الأمر الذي لا يعتبر مفيداً وصحّياً أثناء الحمل. ولكن هذا المعتقد خاطئ، وما لا تعرفينه أن الفشار يحتوي على مادة السلينيوم التي تمنع بعض التشوّهات الخلقية عند الأطفال، إضافة الى الألياف الغذائية المهمة للحمل.

 

فوائد الفشار للحامل

 

يحتوي الفشار على مادة السيروتونين المسؤولة عن الشعور بالسعادة، وبالتالي هو مفيد جدّاً في حالة الحمل لأنه يحسّن مزاجك. وبسبب قدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم، يقلّل الفشار من إحتمالية الإصابة بسكري الحمل.

 

كذلك، وعلى عكس ما تعتقدين، الفشار يعتبر خفيفاً ولا يسبب زيادة في الوزن. فهو من الحبوب الكاملة وغير المصنّعة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف. كما يحتوي على الكثير من الزيوت الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين B وA والكثير من المعادن والأملاح.

 

فلا تخافي من تناوله خشية من الاصابة بالسمنة، لانّ الفشار لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية أو السكريات، كما أنه غني بالالياف التي تجعلك تشعرين بالشبع بسرعة.

 

احذري طريقة تحضيره!

 

اذا كنت تترددين في تناول الفشار، بعد اكتشاف فوائده الصحية ستدخلينه الى نظامك الغذائي دون أي مخاوف. ولكن إحذري من طريقة تحضيره. فمن الأفضل تحضير الفشار بإستخدام الهواء الساخن أو وضع حبوب الذرة مع ملعقة من الزيت وبعض الملح، والإمتناع عن تحضيره مع الزبدة أو الجبنة. كما يجب تناوله بكميات معقولة وعدم الإفراط في أكله.

 

اقرأوا المزيد عن الفشار على هذه الروابط:

 

تعلمي طريقة تحضير الفشار دون زيت

هل تبحثين عن وجبة خفيفة خلال الرجيم؟ الفشار حلّ مثالي

الفشار يساعدك على تحقيق حلم الرشاقة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة