لن تصدقي ما يمكن أن تسببه حبوب منع الحمل على صحتك!

لن تصدقي ما يمكن أن تسببه حبوب منع الحمل على صحتك!

حبوب منع الحمل هي الوسيلة الأكثر انتشاراً من أجل منع حدوث الحمل، إلا انّه يجب ان تكوني على دراية لمخاطرها خصوصاً من جهة امتصاص الفيتامينات من جسمكِ. في هذا المقال من صحتي سنعرّفكِ أكثر على تأثير حبوب منع الحمل على الفيتامينات في جسمكِ.

 

ما تأثير حبوب منع الحمل على الفيتامينات؟

 

أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنّ تأثير نقص المغذيات الناجم عن استخدامكِ لوسائل منع الحمل عن طريق الفم، يشكّل سبباً كبيراً للقلق وينبغي أن يأخذ منكِ اهتماماً خاصاً.

 

ويعود السبب الى أن استخدام حبوب منع الحمل يؤدي الى نقص مستويات فيتامين E وفيتامينات B وفيتامين C، وبعض المعادن مثل الزنك والماغنسيوم والسيلينيوم، وكلّها إن انخفضت في جسمكِ سبّبت لكِ العديد من المشاكل والمضاعفات الصحية.

 

 

كيف تواجهين تأثير هذه الحبوب؟

 

احرصي على الحفاظ على نظامٍ غذائي غنيّ بالأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المذكورة سابقاً. كما انّه يمكنكِ تناول مكمّلٍ متعدّد الفيتامينات لأنّ ذلك يجعلكِ تتأكّدين من ان جسمكِ يحصل على جرعات كافية من الفيتامينات.

 

ولكن قبل القيام بأيّ من هذه الخطوات، استشيري طبيبكِ أولاً لينصحكِ بالغذاء الذي يناسب جسمكِ وكيفية اختيار المكمّلات الغذئية المناسبة لكِ.

 

وإذا كنتِ تعرفين سابقاً انكِ تعانين من نقصٍ في فيتامين معيّن، ليس عليكِ إلا استشارة الطبيب وإجراء فحصٍ طبيّ لقياس مستويات الفيتامينات وتحديد ما أنتِ بحاجة لتناوله كي لا تقومي بأيّ خطوة غير صحيحة من شأنها أن تضرّ بصحّتك.

 

اقرأوا المزيد عن حبوب منع الحمل على هذه الروابط:

 

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

ما هو تأثير حبوب منع الحمل على الدورة الشهرية؟

هل سمعتم من قبل بحبوب منع الحمل للرجال؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة