لهذه الأسباب لا تهملي المشورة الطبية قبل الحمل!

لهذه الأسباب لا تهملي المشورة الطبية قبل الحمل!

تعتبر المشورة الطبية عند التخطيط للحمل خطوة مهمة وضرورية بالنسبة لك ولجنينك الذي لم يتكوّن بعد. لذا فان كنت تخططين للحمل، ننصحك باستشارة الطبيب نظراً لما لهذه الخطوة من فوائد نستعرضها لك في هذا المقال من موقع صحتي.

 

فوائد الكشف الطبي قبل الحمل

 

الكشف الطبي قبل الحمل يمكن أن يجنّبك بعض المشاكل الصحية التي من المحتمل أن تتعرّضي لها خلال حملك، وقد تؤثر بشكل مباشر على الجنين. فمعرفة المشاكل التي قد تواجهك يسمح بعلاجها والتخلّص منها قبل اتمام الحمل، وبالتالي تجنب مضاعفاتها وتأثيراتها.

 

كما يساعد فحص ما قبل الحمل على تحسين بيئة الرحم التي سيعيش فيها الجنين، وبالتالي تحسين صحته بشكل عام.

 

استشيري طبيبك قبل 3 أشهر

 

اذا رغبت في الحمل، من المفضل استشارة طبيبك قبل 3 الى 6 أشهر من محاولتك الانجاب. تتيح هذه المدة الزمنية لك، أن تعدّي جسمك جيّداً لنجاح الإخصاب والحمل. كما تساعدك على الحدّ من المخاطر الصحية التي يمكن تجنّبها. هناك مجموعة شاملة من الفحوصات عليك الخضوع لها، ان رغبت في الانجاب.

 

ويمكن لتلك الفحوصات أن تكشف الآتي:

 

- الأمراض التي تعانين منها والتي لم يتم اكتشافها من قبل

- المخاطر التي قد تتعرضين لها عند حدوث حمل

- المخاطر التي قد تؤثر على صحة الجنين

 

في الاستشارة الطبية، سيسألك الطبيب ما إذا كانت تعانين من مشاكل صحية. وسيسعى للحصول على معلومات عن التاريخ المرضي لعائلتك، وأسلوب حياتك.

 

قد يطلب منك إجراء بعض تحاليل الدم، التي يمكن أن تكشف عن إصابتك بالأنيميا، أو عن عدوى ما.

وقد تحتاجين كذلك إلى تعديل بعض السلوكيات الصحية الخاصة بك، ومنها تغيير عاداتك اليومية والغذائية، الحدّ من شرب الكحوليات، ممارسة الرياضة وتخفيف التوتر. وكذلك الاقلاع عن تناول أنواع معينة من المشروبات العشبية أو الادوية. وقد يوصيك الطبيب بتناول بعض الفيتامينات قبل الحمل لتعزيز فرص الاخصاب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 اخطاء ترتكبينها انت وزوجك تؤخر حدوث الحمل!

في حال وقوعك وأنت حامل لا تبالغي في خوفك فجنينك بأمان!

‪ما رأيك ؟