لهذه الاسباب لا يجب التخلي عن كرسي السيارة للمواليد

لهذه الاسباب لا يجب التخلي عن كرسي السيارة للمواليد

قد لا يدرك الكثير من الاهل أهمية كرسي السيارة للمواليد الجدد، فيلجأون الى التخلي عنها في كثير من الاحيان مفضلين ترك الطفل من دون اي حماية صحيحة داخل السيارة ما قد يعرضه الى الكثير من المخاطر لا سيما اذا ما ارتطمت السيارة بشيء صلب على الطريق. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي، كل ما يجب ان تعرفوه عن فوائد كرسي السيارة للمواليد لتكون أول ما تشترونه لطفلكم.

 

فوائد كرسي السيارة للمواليد

 

يشدد جميع الاطباء على انه بالنسبة للطفل الذي لم يبلغ بعد عامه الأول يجب أن يجلس فى مقعد مخصص له بحيث يكون مواجهاً لخلفية السيارة، منعاً لأي امكانية لتحركه من مكانه اذا ما ارتطمت السيارة باي شيء على الطريق مع ضرورة الانتباه الى ان يكون الطفل مربطاً بشكل جيد داخل المقعد من كتفيه وما بين رجليه.

 

كما يجب على الاهل التأكد عند شراء الكرسي أنها مخصصة للاطفال وان يتم تثبيتها في المقعد الخلفي للسيارة كونه المكان الاكثر أماناً بالنسبة للأطفال تحت سن 12 سنة.

هذه الاحتياطات كلها التي يجب الانتباه عليها تنطلق من مبدأ اساسي وهو ضرورة ان تعمل كرسي السيارة للاطفال على حمايتهم من من خطر حصول أي حادث، اذ احداً لا يعلم في أي لحظة قد تتعرض السيارة ومن في داخلها لحادث يمكن أن يودي بحياتهم. لذلك كان لا بد من الكرسي الثابت للمحافظة على سلامة وأمن الطفل.

 

وإضافة إلى أنها تبقي الطفل في وضع مريح وثابت إلا أنها تبقي رأسه بشكل مستقيم، حيث يمكنه النوم بشكل مريح أيضاً، يجب على الاهل الانتباه الى ضرورة  إختيار المقعد الذي يحتوي على نوعية قماش وإسفنج جيّد كي لا ينزعج الطفل من الجلوس بداخلها.

 

واسعوا معرفتكم عن كيفية العناية بالمولود الجديد من خلال الروابط التالية: 

 

هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة 

كيف يجب منع تلوث الحبل السري عند المولود؟

نصائح لتجنيب طفلك الغيرة من المولود الجديد

‪ما رأيك ؟