لهذه الاسباب يبكي طفلك دون توقف!

لهذه الاسباب يبكي طفلك دون توقف!

بكاء الاطفال الرضع يقلق الاهل ويسبب لهم التوتر خصوصاً إن كان الطفل لا يعاني من اي سوء، وقد يبكي الاطفال ايضاً من دون سبب، وغالباً ما تكون فترة بكائهم طويلة وغير مبررة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على ابرز اسباب بكاء الرضيع دون توقف. 

 

لماذا يبكي الرضيع من دون توقف؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي يمكن أن تدفع الطفل الى البكاء المستمر وغير المنقطع هو الجوع، وقد يكون الطفل جائعاً، ولكنه لا يجيد التعبير عما يريد سوى بالبكاء، لذا كتى كان بطاء طفلك قوياً ومستمراً، فاعلمي أنه جائع، خصوصاً إن حان موعد تناوله للحليب. فلا تترددي في تقديمه فوراً له. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى الطفل الرضيع الى البكاء الحاد والمستمر هو اتساخ الحفاض والحاجة الى تبديله. فالطفل يشعر بالانزعاج من الحفاض المتسخ ويمكن أن يسبب له الكثير من الحكة ولكنه لا يجيد التعبير، فيقوم بالبكاء للفت انتباهك. احرصي على تبدلي الحفاض في كل مرة يشعر بها طفلك بالانزعاج، لأن اهمال هذا الامر يمكن ان يسبب له الكثير من المشاكل الصحية والجلدية. 

 

- بالاضافة الى أن الطفل يبكي باستمرار ودون توقف عندما يشعر بالحر أو البرد، وهذا الامر مرده الى حالة الطقس والى الدفء المتواجد في المنزل، حيث إن الحرارة الزائدة تشعر الطفل بالحر، خصوصاً ان كنت تضعين له الاغطية السميكة التي تسبب الازعاج له. لذا ان كان طفلك يبكي وهو في سريره مغطى بالكامل، احرصي على نزع الغطاء عنه قليلاً وحاولي تعديل الحرارة له ليهدأ.

 

- الألم والاوجاع هي ايضاً من الاسباب الاساسية التي تجعل الطفل الرضيع في حالة من البكاء المستمر غير المنقطع. وفي هذا الاطار، عليك التنبه الى حرارة جسم الطفل، فإن كان يبكي من دون انقطاع، قومي بقياس حرارته، فربما كان يعاني من الحمى، فحينها تدركين ما عليك القيام به. 

 

مزيد من المعلومات حول الاطفال الرضع في هذه المواضيع: 

 

5 علامات وتصرفات تكشف ذكاء الطفل الرضيع!

4 عادات خاطئة تضر بصحة طفلك... توقفي عنها فوراً!

كيف توفرين الغذاء الصحيح لطفلك قبل الفطام؟

‪ما رأيك ؟