لهذه الاسباب يجب الابتعاد عن المدخنين أثناء الحمل

لهذه الاسباب يجب الابتعاد عن المدخنين أثناء الحمل

لعل التدخين هو اول الأمور التي تتوقف الحامل عنه عند معرفتها بحملها لجنينها، وذلك بسبب النتائج السلبية التي يعود بها ليس فقط على صحتها بل على صحة الجنين ايضاً، ان لناحية نموه او صحته الجسدية. الا ان العديد من النساء لا تعرفن ان للتدخين السلبي نتائج سلبية ايضاً على صحتهن وعلى صحة الجنين. فما هي مخاطر التدخين السلبي خلال الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مخاطر التدخين السلبي خلال الحمل

 

في تعريف سريع للتدخين السلبي فهو الدخان الذي يسربه الشخص في الهواء، والذي يمكن ان تتعرض له الحامل في اي مكان، هذا من دون ان نذكر انه يشمل ايضاً ملامسة بعض مخلفات السجائر التي قد تم تدخينها من قبل وبالتالي فان التدخين السلبي يعود باكثر من 4000 مادة كيميائية تؤثر بشكل سلبي على صحة الحامل والجنين وقد تكون واحدة من اسباب الاصالة بالسرطان. 

 

هذا من دون ان ننسى ان السموم التي تكون موجودة في السجائر ويمكن ان تعشش داخل الاثاث قد تدخل في مجرى دم الام عند ملامستها لهذه الأمور وبالتالي  يتم تقاسمها مع الطفل الأمر الذي يؤدي بشكل سلبي على نمو الرئة قبل الولادة وهذا يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي في وقت لاحق على مدار حياة الطفل.

 

الا ان المشكلة لا تكمن فقط في هذه النقطة، بل ان التدخين السلبي قد يؤدي في كثير من الاحيان الى الإجهاض انخفاض الوزن عند الولادة الولادة المبكرة قصور التعلم لدى الطفل، إضافة الى متلازمة موت الرضع المفاجئ. ولذلك نرى ان العديد من الابحاث والاطباء على حد سواء يسعون جاهدين الى تحذير الحوامل دوماً من المخاطر المرتبطة بالتدخين والابتعاد قدر الامكان عن التدخين والمدخنين.

 

اليكم العديد من مضار التدخين على الحامل عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

رقع النيكوتين والحمل... فعالية مشكوك بها

احذري التعرض السلبي للتدخين خلال فترة الحمل

كيف تحمين طفلك من المخاطر خلال فترة الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة