ما الذي يزيد من حاجة طفلكِ للرضاعة بشكلٍ مستمرّ؟

ما الذي يزيد من حاجة طفلكِ للرضاعة بشكلٍ مستمرّ؟

تعتبر كثرة الرضاعة من المشاكل التي يمكن ان تسبب القلق لبعض الأمهات، ما يدفعهنّ الى البحث عن بعض الأجوبة الشافية لتساؤلاتهنّ. وبما ان كثرة رضاعة شائعة بين الرضّع، تعرّفي على كيفية التعامل مع هذه المشكلة من خلال ما يلي.

 

الرضيع يرضع بكثرة

- من الطبيعي جداً ان يحتاج الرضّع وخصوصاً المولودين حديثاً الرضاعة كلّ ساعة ونصف الى ساعتين. واهم العوامل التي يمكن ان تؤدي الى هذا الامر هي صغر حجم معدته، وعدم قدرتها على تحمّل كمية اكير من الحليب في كلّ جلسة رضاعة. الّا انه، ومع التقدم بالعمر، يمكن ان تزداد الفترة بين الرضاعات بحيث تشهد معدته نموّاً مستمراً.

- بالإضافة الى ذلك، يمكن ايضاً لشعور الطفل الرضيع ببعض الإزعاج والالم بسبب الانتفاخ والغازات ان تجعله يرضع بكثرة. فالرضعة في مراحل الطفولة المبكرة يمكن ان تعزز من شعور الرضيع بالأمان وبالتالي تقلل من شدّة الألم والإزعاج ايضاً.

- ومن بين العوامل التي تدفع ايضاً بالرضيع الى الرضاعة بكثرة هو الشعور الإرهاق والألم. فمكوّنات حليب الثدي او الحليب الصناعي تساعد الطفل الرضيع على النوم بشكلٍ اسرع وأسهل.

- يمكن ايضاً لمرور الرضيع بطفراتٍ متكررة من النموّ في عامه الأول ان تزيد من رغبته بالرضاعة. فجسم الطفل يستخدم كلّ العناصر الغذائية التي يوفرها الحليب من اجل النموّ الجسدي والعقلي، وهذا ما يزيد من رغبة الطفل الدائمة للرضاعة.

- أمّا، وفي بعض الحالات، قد تكون كمية الحليب التي يوفرها ثدييكِ قليلة بالنسبة لإحتياجات طفلكِ. من هنا، لا تترددي في استشارة الطبيب للإطلاع على بعض الطرق الطبيعية لدرّ المزيد من الحليب، او لتقديم الحليب الصناعي.

 

ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية؟

الرضاعة الطبيعية لها فوائد عديدة للأم والطفل:

-  يمكن للرضاعة الطبيعية أن تقلل من فرص إصابة الطفل بالإسهال والتهابات الأذن والتهاب السحايا الجرثومي أو تجعل الأعراض أقل حدة.

- قد تحمي الرضاعة الطبيعية أيضاً الأطفال من متلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS) ومرض السكري والسمنة والربو.

- بالنسبة للأم، فإن الرضاعة الطبيعية تحرق السعرات الحرارية وتساعد على تقليص الرحم. في الواقع، قد تعود الأمهات المرضعات إلى شكلهن ووزنهن الذي كنً عليه قبل الحمل بشكل أسرع. تساعد الرضاعة الطبيعية أيضاً على تقليل خطر إصابة المرأة بأمراض مثل: سرطان الثدي، ضغط دم مرتفع، داء السكري وأمراض القلب.

 

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن طفلك اضغطي على الروابط التالية:

كيف يمكن اخراج الغازات من بطن الرضيع؟

ما الذي يسبّب نقص الكالسيوم عند الرضع؟

متلازمة الرأس المسطح عند الرضيع... هل تتطلّب تدخلاً طبياً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة