ما حقيقة إصابة الرضع بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة الرضع بفيروس كورونا؟

 من الطبيعي أن تقلقي بشأن فيروس كورونا المستجدّ في حال كان طفلكِ رضيعاً. فهذا الفيروس المستجدّ الذي انتشر بسرعة كبيرة في أنحاء العالم وتسبب بالكثير من الإصابات والوفيات، هل يمكن أن يصيب أيضاً الأطفال الرضع؟ لا تزال الأبحاث جارية حول الفيروس التاجي وتأثيره على الرضع والأطفال الصغار، ولكن إليك ما يعرفه الخبراء حتى الآن حوله، وما يمكنك القيام به للحفاظ على صحته.

 

هل الرضع يصابون بفيروس كورونا

يمكن أن يصاب الأطفال الرضع بفيروس كورونا بعد الولادة من أي شخص مصاب بالفيروس (حتى من الأم في حال كانت الولادة طبيعية)، وفقًا لـ NHS أو خدمة الصحة الوطنية حتى لو لم يشعر هذا الشخص بالأعراض. من المستحسن اصطحاب طفلك الرضيع إلى المنزل بمجرد أن يكون ذلك آمناً لكِ بعد الولادة، واتباع النصائح الحكومية للعزل الذاتي والتباعد الاجتماعي. على وجه الخصوص، يجب أن تبقي طفلك الرضيع بعيداً عن الأشخاص الذين يعانون من السعال أو الحمى أو الأعراض الفيروسية الأخرى مثل سيلان الأنف أو القيء أو الإسهال.

لن يظهر على العديد من الأطفال الرضع المصابين بالفيروس علامات المرض وسيتعافون بالكامل. يمكن أن يعاني بعض الأطفال الرضع بدرجة حرارة غير مستقرة و/ أو سعال.  من هنا، تنصح NHS أنه إذا كان طفلك يعاني من السعال أو الحمى أو يشعر بالحرارة أو البرد بشكل غير عادي، من المهم استشارة الطبيب.

 

طرق حماية الرضع من فيروس كورونا المستجدّ

الحفاظ على النظافة الجيدة لليدين

 لقد سمعتِ ذلك مراراً وتكراراً، ولكن اغسلي يديكِ جيّداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. وقومي أيضاً بتعقيمهما بالجل المعقّم الذي يحتوي على 60% من الكحول على الأقل.

 

اتبعي إرشادات التباعد الاجتماعية

من المهم اتباع نصيحة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منهت وممارسة التباعد الاجتماعي. يجب أن يبقى الطفل الرضيع في المنزل قدر الإمكان وأن يتجنب الاتصال بأي شخص مريض أو معرض للخطر. أي من الضروري أيضاً الإمتناع عن الزيارات، وعن إستقبال الضيوف في المنزل.

 

حافظي على نظافة أغراض الرضيع

 بالإضافة إلى تنظيف الأسطح عالية اللمس في منزلكِ، قومي بتنظيف ألعاب طفلك وكلّ أغراضه بانتظام بالماء الدافئ، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. لا تنسي أيضاً تنظيف زجاجات طفلكِ وألعابه البلاستيكية والفراش وملابسه.

 

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


لقراءة المزيد من المواضيع عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

هل يمكن أن يعيش فيروس كورونا في أحواض السباحة؟ إليكم الحقيقة!

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

هل من علاقة بين التدخين وفيروس كورونا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا