ما مدى فعالية طريقة العزل لمنع الحمل؟

ما مدى فعالية طريقة العزل لمنع الحمل؟

من بين وسائل منع الحمل العديدة، يلجأ بعض الأزواج إلى طريقة العزل. ولكن، وقبل إعتماد طريقة العزل، من المهم ان تتعرفي إلى فعاليتها، وفي حال كان إستخدامها لتحديد النسل مفيد أو لا.

 

ما هي طريقة العزل لمنع الحمل؟

إن طريقة العزل لمنع الحمل، تعتمد على سحب العضو الذكري من المهبل وبعيداً عن الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة قبل القذف لمنع الحمل. الهدف من طريقة العزل هو منع الحيوانات المنوية من دخول المهبل. يتطلب استخدام طريقة العزل لتحديد النسل مجهوداً من الرجل، أي أنه وفي شعوره بأن القذف في طريقه للخروج، فمن لمهم أن يسحب عضوه الذكري على الفور.

 

هل طريقة العزل مضمونة لمنع الحمل

في الواقع، إن طريقة العزل لمنع الحمل ليست وسيلةً فعالةً لتحديد النسل. قد يدخل الحيوان المنوي إلى المهبل إذا لم يتم توقيت السحب بشكل مناسب أو إذا كان السائل ما قبل القذف يحتوي على الحيوانات المنوية. لا تقدم طريقة العزل الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.

في الواقع، 22 % من النساء اللواتي استخدمن طريقة العزل لمنع الحمل حملن، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC. هذا ليس لأن طريقة السحب لا تعمل، ولكن لأنه قد يكون من الصعب التحكم في العوامل المختلفة كتوقيت سحب العضو بشكلٍ خاص.

 

كيفية جعلها أكثر فعالية

الواقي الذكري

لا يقتصر ارتداء الواقي على الحماية من الحمل والأمراض المنقولة جنسياً فحسب، بل يتيح أيضاً ممارسة طريقة العزل دون أي خطر. هذا يعني أن الرجل يمكن أن يعمل على تحديد التوقيت دون القلق بشأن الحمل غير المرغوب فيه.

تتبع الإباضة

 يمكن من خلال تحديد الإباضة أيضاً استخدام طريقة تحديد الخصوبة للمساعدة في منع الحمل. وهذا يعني تتبع وقت حدوث الخصوبة وتجنب طريقة العزل، أو العلاقة الحميمة بشكل عام، خلال فترة الخصوبة.

نصيحة: إذا فشلت طريقة العزل، فإن استخدام حبوب منع الحمل الطارئة يمكن أن يساعد في منع الحمل غير المرغوب فيه.

 

لقراءة المزيد حول وسائل منع الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يُمكن الوقاية من الحمل بلا وسائل منع الحمل؟

بعد الأربعين... إليكِ الوسائل الأفضل لمنع الحمل

إليكم الأسئلة الأكثر شيوعاً حول وسائل منع الحمل

‪ما رأيك ؟