ما هي أسباب نقص الكالسيوم عند الأطفال عمر السنتين؟

ما هي أسباب نقص الكالسيوم عند الأطفال عمر السنتين؟

عند بلوغه عمر السنتين من عمره، يكون الطفل عرضةً للكثير من الأمراض أبرزها نقص الكالسيوم. وعلى الرغم من أن هذه المشكلة لها علاج فعّال، إلّا أن إهمالها يمكن أن يتسبب بمخاطر صحية. من هنا سيساعدكم موقع صحتي على فهم أسباب انخفاض مستويات الكالسيوم عند أطفالكم في عمر السنتين والأعراض وأساليب العلاج لإستعادة نسبة الكالسيوم الطبيعية المناسبة لجسمه.

 

لماذا يحتاج الأطفال في عمر السنتين الكالسيوم؟

 

يحصل كلّ شخصِ منكم على فرصة واحدة فقط لبناء عظام قوية وهي فقط في عمر الطفولة والمراهقة. فالأطفال الذين يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم يحظون بعظام قوية ومتماسكة ترافقهم مدى الحياة وتجنّبهم التعرّض لمشاكل ترقق العظام وغيرها من المشاكل الأخرى.

كما ويحتاج الأطفال خصوصاً في عمر السنتين والرضع إلى الكالسيوم والفيتامين D للوقاية من مرض الكساح المسبّب بتقوّس الساقين، توقف نموّ العظام، وأحيانًا التهاب العضلات أو ضعفها.

 

ما هي أسباب نقص الكالسيوم عند الاطفال عمر سنتين؟

 

إن أسباب نقص الكالسيوم عند الأطفال عمر السنتين متعددة وهي تشمل ما يلي:

- عدم حصولهم على الكمية الكافية من الأكسجين عند الولادة.

- نقص حادّ في الفيتامين D.

- معاناتهم من قصور في الغدة الدرقية.

- قصور في وظيفة الكلى.

- خسارتهم لكمية كبيرة من الكالسيوم بالبول.

- ولادتهم قبل أوانهم.

 

كيفية علاج نقص الكالسيوم عند الأطفال عمر السنتين

 

- لعلاج نقص الكالسيوم عند أطفال عمر السنتين من المهم إضافة الأطعمة الغنية بالكالسيوم إلى نظامهم الغذائي مثل: اللبن، الفواكه والحبوب الكاملة.

 

- الحرص على تعريض أطفالكم لأشعة الشمس (لـ 15 دقيقة في اليوم مع الحرص على تغطية الرأس) ما يساعد على رفع نسبة الفيتامين D في أجسامهم.

 

- ولكن في حال حدث نقص حادّ في مستوبات الكالسيوم، من الضروري استشارة الطبيب ووضع الأطفال عمر السنتين في المستشفى لتلقي العلاج المناسب. ففي هذا الوضع قد يطلب الطبيب المشرف حقنة وريدية فيها الملح والكالسيوم ما يساعد على استعادة المستوى الطبيعي للكالسيوم.

 

لقراءة المزيد عن الكالسيوم إضغطوا على الروابط التالية:

 

إكتشفوا كل أعراض نقص الكالسيوم!

هل تلاحظين عند طفلك أعراض نقص الكالسيوم؟

هل ارتفاع الكالسيوم في الجسم أمر خطير؟

 

‪ما رأيك ؟