ما هي أغرب الأمور التي يمكن أن تقومي بها خلال الحمل؟

ما هي أغرب الأمور التي يمكن أن تقومي بها خلال الحمل؟

تمرّ المرأة الحامل بالكثير من التغييرات على الصعيد البدني والنفسي خلال فترة الحمل، ما يدفع بها نحو التصرف بشكلٍ غريب. قد لا تلاحظ هي مدى غرابة هذه الأمور، لذلك سوف نطلعكم من خلال السطور القادمة على أبرزها.

 

أغرب أمور تقوم بها الحامل

1

البكاء لأسباب مجهولة

إن البكاء من دون أي سبب، هو من بين الأمور الغريبة التي تقوم بها المرأة الحامل والتي يمكن أن تزيد من شعورها بالإنزعاج. فالبكاء هو نتيجة تراكم بعض المشاعر السلبية التي تنتجها هرمونات الإجهاد المعروفة بالكورتيزول. ولكن قد لا يفرز الدماغ هذه الهرمونات في معظم الأحيان نتيجة التعرّض لظروفٍ معينة، بل بسبب التغييرات الكبيرة التي تطال الهرمونات الأخرى خلال الحمل.

2

 

الوحام

خلال الحمل، ونتيجة التغييرات الهرمونية أيضاً، يمكن أن تتغيّر شهية المرأة الحامل بشكلٍ كبير. فهي يمكن أن تنقلب شهيتها رأساً على عقب، أي أنه من الممكن أن تشتهي تناول أطعمة كانت تكرهها قبل الحمل، وتكره أنواع أخرى كانت المفضلة في تك المرحلة. كما وأنه من الممكن أن تعشق روائح غريبة، كرائحة البنزين على سبيل المثال.

3

النسيان

عندما تتعرف المرأة الحامل على أشخاص جدد، فقد ينتهي الأمر إلى نسيان اسمائهم حتى بعد فترة وجيزة. فذاكرة المرأة الحامل يمكن أن تضعف أحياناً، بسبب التغييرات الهرمونية والضغوطات النفسية التي تعيشها في هذه الفترة.

 

4

 

النوم المفرط

من بين المواقف الغريبة التي تعاني منها المرأة الحامل خلال هذه الفترة، هي أنها تفرط في النوم ولمدة ساعات طويلة. كما انها تعاني من الكسل والخمول، وإنخفاض كبير في الطاقة.

 

لقراءة المزيد عن صحة الحامل إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة