ما هي ابرز علامات نقص الحديد عند الرضيع؟

ما هي ابرز علامات نقص الحديد عند الرضيع؟

من المخاطر الكثيرة التي يمكن ان تهدد صحة الرضيع هو النقص في الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم والصحة حيث إنها تؤثر سلباً على نموه السليم، ويمكن أن تؤدي الى مخاطر كثيرة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز علامات نقص الحديد عند الرضيع، كي تتمكني من معالجتها على الفور. 

 

تنّبهي الى هذه العلامات!

 

- هناك الكثير من العلامات التي يمكن أن تتنبهي اليها على صعيد الاهتمام بالطفل الرضيع والاعتناء بصحته، وابرزها التغير بلون البشرة حيث تصبح أكثر بهتاناً وتميل الى الاصفرار نتيجة النقص في الحديد، وهذا الامر يجب معالجته على الفور أو استشارة الطبيب، خصوصاً إن كان طفلك لا يتناول الاطعمة المغذية بعد. 

 

- بالاضافة الى أن احدى ابرز علامات نقص الحديد التي تظهر لدى الرضيع هو الضعف الشديد في الجسم وعدم اكتساب الوزن بطريقة صحيحة، حيث يكون حجمه أصغر بكثير من سنه، بالاضافة الى أن وزنه يكون غير متناسب مع سنه، وقد يخسر الوزن بطريةق مفاجئة. 

 

- كما أن احدى علامات نقص الحديد عند الرضيع هو ضعف الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، حيث يرفض الرضاعة بشكل مستمر أو يرفض تناول الحليب الذي تقدمينه له، وهذا الامر يشكل خطراً على صحته، لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور، اذ يمكن أن يؤدي الى عسر في الهضم ومشاكل اخرى في المعدة. 

 

- ايضاً يعاني الطفر الرضيع الذي يشكو من نقص في الحديد من الخمول والرغبة في النوم وعدم التحرك بطريقة صحيحة، حيث يبقى مستلقياً ولا يقوم بأي حركة أو انه لا يحاول التقاط الاشياء، فتشعرين بأنه خمول باستمرار. 

 

مزيد من المعلومات حول الحديد في الجسم في هذه الروابط:

 

إرتفاع مستوى الحديد في الدم... هل هو ضار؟

ما هي اضرار نقص الحديد على صحة المولود الجديد؟

ما مدى اهمية تناول الحامل مكملات الحديد!

‪ما رأيك ؟