ما هي اسباب توقف القلب المفاجئ عند الاطفال؟

ما هي اسباب توقف القلب المفاجئ عند الاطفال؟

مخاطر صحية كثيرة يمكن ان تهدد صحة الاطفال وتعرضهم للكثير من المشاكل خصوصاً على صعيد القلب والجهاز التنفسي والمناعي. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نعرض لك ابرز اسباب توقف القلب المفادئ عند الاطفال، كي تتمكني من الحذر منها والوقاية. 

 

ما هي اسباب توقف القلب المفاجئ عند الاطفال؟ 

 

- على الرغم من أن توقف القلب يحصل بطريقة مفاجئة عند الاطفال، إلا أن هناك بعض العوامل التي تكون مجهولة بالنسبة الى الام، ومنها الخلل التكويني في القلب الذي غالباً ما يرافق الطفل منذ تكوّنه في احشاء الوالدة، وبالتالي فإن عدم التنبه الى هذا الامر والوقاية من اضراره الجانبية يمكن أن يؤدي الى وفاة الطفل. 

 

- بالاضافة الى أن عدم قدرة الطفل على التنفس بطريقة صحيحة يمكن أن يعرضه للكثير من المشاكل على الصعيد القلبي، وبالتالي يمكن أن يؤدي الى وفاته وتوقف قلبه. من هنا أهمية التنبه الى طريقة تناول الطفل للطعام أو طريقة النوم التي يعتمدها. كما تجدر المراجعة الطبية المستمرة للجهاز التنفسي للتأكد من سلامته وخلوه من اي خلل محتمل. 

 

- وتجدر الاشارة الى ان من بين الاسباب المؤدية الى توقف القلب المفاجئ عند الاطفال هو الخلل الذي يصيب الغدد في الجسم ما يمنع القلب من اداء مهمته الاصلية في ضخ الدم بالطريقة المناسبة، وبالتالي تضعف قوته ويصبح عرضة للتوقف المفاجئ. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى ان بعض الامراض التي يتعرض لها الطفل يمكن أن تؤثر على سلامة القلب لديه، حيث يكون عرضة لتوقف القلب المفاجئ، ومن بين هذه الامراض نذكر الحمى وارتفاع الحرارة والضعف الجسدي وغيرها. 

 

معلومات اضافية حول صحة القلب في هذه المواضيع: 

 

التهاب غشاء القلب يهدد صحة الطفل... ما هي اسبابه؟

هذه هي اسباب اعتلال عضلة القلب... فتجنبوها!

اسباب ضعف عضلات القلب عديدة... وهذه ابرزها!

‪ما رأيك ؟