ما هي الأخطاء التي يمكن ان تقعي فيها عند ترتيب حقيبة الولادة؟

ما هي الأخطاء التي يمكن ان تقعي فيها عند ترتيب حقيبة الولادة؟

مع اقتراب موعد الولادة، تبدأ المرأة الحامل في تجهيز حقيبة المستشفى التي تحتوي على اغراضها واغراض طفلها. وبما ان الأخطاء عند توضيب حقيبة الولادة واردة، فسوف نسلّط الضوء عليها حتى تتمكني من تجنّبها.

اخطاء شائعة في ترتيب حقيبة الولادة

1

توضيب حقيبة الولادة في اللحظات الأخيرة

من بين الأخطاء الشائعة جداً التي يمكن ان تواجهها المرأة الحامل عند توضيب حقيبة الولادة، هي ترك هذه المهمة حتى اللحظات الأخيرة قبل موعد الولادة. في الواقع، عليكِ ان تبدئي بالتفكير بمحتويات حقيبة الولادة منذ الشهر الرابع من الحمل.

ان هذا الامر يمنحكِ الكثير من الوقت لتجهيزها، مع العلم انه عليكِ الحرص على وضع قائمة بالأغراض التي تحتاجين الى شرائها خلال هذا الوقت المبكر من الحمل ما يقلل من احتمالية نسيانكِ لأيّ غرضٍ أساسي.

2

حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة

ليست هناك حاجة إلى حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة، لذا اتركيها في المنزل. لا تركزي على توضيب حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة في حقيبة الولادة ذلك لأنه من المهم جداً ان تركزي على وضع الطفل على صدرك بشكلٍ مباشر لتعزيز الروابط وتسهيل نزول الحليب.

أو إذا كنت بحاجة إلى بعض الدعم، فاستخدمي حمالة صدر رياضية ناعمة ومريحة - فأنتِ لا تريدين أي حمالات ضيّقة تسبب لكِ الإزعاج بعد الولادة مباشرةً.

3

 

احضار الكريم المرطب للحلمات

لن تكون هناك حاجة إلى كريم ترطيب الحلمات في هذا الوقت، أي بعد الولادة مباشرةً. اعلمي ان احضار هذا الكريم الى المستشفى لن يكون مفيداً ابداً، بل انتِ بحاجة اليه اكثر في الأشهر القادمة.

4

 

عدم احضار ملابس النوم المريحة

في الواقع، وبعد الولادة، انتِ بحاجة الى ارتداء ملابس النوم المريحة والفضفاضة التي لا تضغط ابداً على الجرح في حال كنتِ قد خضعتِ للعملية القيصرية. من هنا، لا يجب ان تقعي في خطأ بعض النساء اللواتي يحضرن ملابس النوم الضيقة والتي تضغط على الجرح وتمنعهن من النوم بسلامٍ بعد الولادة.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين. 


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة