ما هي الأطعمة المفيدة للجنين في الشهر التاسع من الحمل؟

ما هي الأطعمة المفيدة للجنين في الشهر التاسع من الحمل؟

ها قد وصلتِ أخيراً إلى الشهر التاسع، لقد حان الوقت للاسترخاء والاستمتاع بالأيام القليلة التي لديك قبل ولادة طفلك. عندما تبلغين شهرك التاسع، ستجدين أن هناك عدداً قليلاً من التحديات التي يجب مواجهتها. نظراً لأنه الشهر الاخير، ستشعرين بلا شك أن بطنكِ بات كبيراً، ويعيق حركتكِ. ولكن، ماذا عن التغذية في هذا الشهر؟

 

التغذية السليمة للجنين في الشهر التاسع

إليكِ أهم أنواع الأطعمة الصحية التي يجب ان تدرجيها في نظامك الغذائي خلال الشهر التاسع من حملك:

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالببيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يتم تحويله إلى فيتامين A في جسمك. إن الفيتامين A ضروري لنمو معظم الخلايا والأنسجة. إنه مهم جدًا لنمو الجنين الصحي ويجب تناوله طيلة فترة الحمل وخصوصاً في الشهر التاسع منه. ينصح النساء الحوامل بشكل عام بزيادة تناول فيتامين A بنسبة 10-40% وفقاً لدراسةٍ من Nutrition and Food Security.

 

البروكلي والخضروات الورقية الخضراء

يحتوي البروكلي والخضروات الخضراء الداكنة مثل اللفت والسبانخ على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجينها خلال الشهر التاسع، كما ان طفلك أيضاَ يكون بحاجةٍ لها. وتشمل هذه الألياف الخضروات فيتامين C وفيتامين K وفيتامين A والكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم. علاوة على ذلك، البروكلي والخضروات الورقية غنية بمضادات الأكسدة. كما أنها تحتوي على مركبات نباتية تفيد الجهاز المناعي والهضم. وعليكِ أن تعلمي أن استهلاك الخضروات الورقية الخضراء مرتبط أيضاً بانخفاض خطر انخفاض وزن طفلك عند الولادة.

 

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

الأطعمة الغنية بالكالسيوم ضرورية في المرحلة الأخيرة من الحمل وخصوصاً في الشهر التاسع من الحمل. يحتاج طفلك المتنامي إلى الكالسيوم لتنمية عظام قوية. من هنا، إحرصي على تناول الأجبان الألبان، العدس، اللوز والخضار الورقية هي خيارات جيدة.

 

الدهون الصحية

تناولي حصتين من الأسماك الدهنية أسبوعياً مثل سمك السلمون أو الماكريل الغني بدهون أوميغا 3 اللازمة لنمو دماغ الطفل الصحي.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة