ما هي البدائل الصحية للسكريات التي يمكن تقديمها للأطفال؟

ما هي البدائل الصحية للسكريات التي يمكن تقديمها للأطفال؟

من المعروف أن الاطفال يحبّون السكريات والحلويات وغيرها من أنواع الأطعمة التي يمكن أن تضرّ بصحتهم. من هنا، وإذا كنتِ ترغبين في أن تقدمي لطفلكِ بعض البدائل الصحية للسكريات لطفلكِ، فمن المهم أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

بدائل صحية للسكريات للأطفال

خبز محمص مع زبدة الفول السوداني

لا تترددي أبداً عندما ترغبين في تقديم الفول السوداني لطفلكِ كبديل صحي للسكريات. وإذا كنتِ ترغبين في منح هذا النوع من الوجبات الخفيفة الصحية القليل من الحلاوة الطبيعية، أضيفي القليل من العسل إلى المزيج. من هنا، لا بدّ من أن تحرصي على تحضير زبدة الفول السوداني في المنزل، أو حتى يمكنكِ شراء المنتج الطبيعي الخالي من المواد الحافظة والسكريات المضافة. هذا هو الحل المثالي لإطعام طفلكِ الدهون الصحية التي يحتاجها للنمو.

 

الزبادي اليوناني مع الإضافات اللذيذة

 يحتاج طفلكِ إلى البروتين، وسوف يرضي الزبادي اليوناني شغفه بالسكر.  من هنا، يمكن أن تقدمي لطفلكِ الزبادي اليوناني قليل الدسم، مع القليل من الفواكه كالتوت البري أو المكسرات أو كمية صغيرة من الجرانولا. هذه وجبة خفيفة ومفيدة جداً لجسمه ونموّه. ولجعله يحبها حقاً، تناولي القليل منها معه حتى يشعر أنه يتناول وجبات البالغين.

 

مكسرات المحمصة بالعسل

المكسرات مليئة بالأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي قد تعزز صحة القلب عن طريق الحدّ من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أن المكسّرات غنية بالألياف والبروتين عالي الجودة والمركبات النباتية المفيدة. من هنا، يعتبر تحميص المكسرات ووضعها في الخلّاط ومن ثمّ إضافة ملعقة من بالعسل يجعل من أهم الوجبات الصحية البديلة للسكريات للأطفال.

 

الفراولة المغطاة بالشوكولاتة الداكنة

الفراولة المغطاة بالشوكولاتة الداكنة هي طريقة أخرى لحصول الطفل على فوائد الشوكولاتة الداكنة. فهذا النوع من البدائل الصحية هو مفيدٌ جداً لصحة الطفل. والأكثر من ذلك، أن الفراولة مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب. لتحضيرها، قومي بتغميس الفريز في الشوكولاتة الداكنة الذائبة. ضعيها على ورق الشمع وقومي بوضعها في الفريزر لمدة 15-20 دقيقة.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة