ما هي المشاكل التي يمكن ان يعاني منها طفلكِ في الشهر الثالث؟

ما هي المشاكل التي يمكن ان يعاني منها طفلكِ في الشهر الثالث؟

عندما يبلغ طفلك شهره الثالث، إعلمي أن هناك الكثير من الأمور التي قد تحدث في هذا الشهر. فطفلك الرضيع يستكمل نموّه البدني والعقلي ويبدأ بالتفاعل قليلاً مع المحيطين به خصوصاً من خلال الابتسامة. ولكن، قد يعاني طفلكِ الرضيع خلال شهره الثالث من بعض المشاكل التي سوف نطلعكِ على أهمها خلال السطور القادمة.

 

مشاكل الرضيع في الشهر الثالث

1

مشاكل في السمع

في الشهر الثالث، سيكون طفلك حساساً لمستويات معيّنة من الضوضاء. توقعي أن يبدأ طفلك في الاستجابة لصوتك عن طريق التبسم لكِ. كما انه في هذا الشهر سوف يبدأ في التلفت نحو اتجاه الأصوات. ولكن، في الشهر الثالث، وفي حال لم تلاحظي أيّ تفاعلاً من قبل طفلك الرضيع للأصوات، إعلمي أنه من الممكن أن يعاني من مشاكل في السمع. وهنا، لا تترددي أبداً في أن تستشيري الطبيب.

 

2

 

عدم تتبع الأغراض بعينيه

 في حين أن طفلك ربما بدأ في تتبع الأغراض أو الأشخاص بعينيه في الأسابيع السابقة، إلا أنه يجب أن يكون قادراً على التتبع من خلال زاوية كاملة تبلغ 180 درجة الآن. ولكن، في حال لم يقدر الطفل في الشهر الثالث من تتبع الأشياء والأشخاص، فمن المهم أن تستشيري طبيبه، يمكن أن تكون المشكلة على مستوى النظر.

3

عدم القدرة على التركيز

منذ الولادة حتى الشهر الثاني، تلاحظين أن طفلك غير قادرٍ على التركيز وتثبيت عينيه عند النظر إلى نقطة معيّنة. ولكن، عندما يبلغ الطفل شهره الثالث فمن الطبيعي أن يصبح قادراً على التركيز تماماً على كلّ ما يقع عليه نظره. إلّا انه وفي حال لم يتمكن من الوصول إلى هذه المرحلة من التطوّر، لا بدّ من أن تستشيري الطبيب.

4

 إذا كان طفلك لا يأكل جيدًا أو لا يزداد وزنه

إذا إمتنع طفلك عن تناول الحليب أو عن الرضاعة الطبيعية، أو ام وزنه لم يزداد خلال هذا الشهر، فلا تترددي من استشارة الطبيب. إن عدم تغذية الطفل الرضيع بالشكل الصحيح يمكن أن يؤثر سلباً على نموّه البدني والذهني ويجعله متأخراً عن الأطفال من نفس المرحلة العمرية.

 

لقراءة المزيد حول صحة الرضيع إضغطوا على الروابط التالية:

هل يشعر طفلكِ بالجوع بسرعة؟ إليكِ ما يجب أن تعرفيه!

الشرقة أثناء الرضاعة... لمَ تحدث؟ وكيف يُمكن تجنّبها؟

كيف تتعاملون مع مشكلة الإمساك عند طفلكم المولود حديثاً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا