ما هي كمية السكر المسموح بها للطفل يومياً؟ الحذر ضروري

ما هي كمية السكر المسموح بها للطفل يومياً؟ الحذر ضروري

تنظيم أكل الطفل ضروريّ للحفاظ على صحّته وضمان حصوله على مختلف أنواع الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها من أجل نموّه وتطوّره السليم والصحي. من هنا، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كمية السكر الصحية المسموح بها للطفل يومياً.

 

الكمية المسموح بها بحسب العمر

يمكن للطفل تناول السكر ولكن بشكلٍ معتدل وضمن كميات معيّنة يتمّ تحديدها مع الطبيب كي لا يتخطّى النسبة الموصى بها صحياً مما يزيد من خطر تعرّضه لمشاكل صحية ومضاعفات.

- بين 7 و10 سنوات: يُنصح بتناول الطفل ضمن هذه الفئة العمرية ما لا يزيد عن 6 مكعبات سكر أي ما يعادل 24 غراماً من السكر يومياً.

- بين 4 و6 سنوات: الطفل في هذا العمر يُفضّل ألا يستهلك أكثر من 5 مكعبات سكر يومياً أي ما يقارب 19 غراماً من السمر.

-أقلّ من 4 سنوات: يوصى بتجنّب المشروبات المحلاة بالسكر والأغذية السكرية.

 

تحذير من إضافة السكر إلى وجبات الطفل

يمكن للطفل تناول كمية قليلة من السكر طالما النسبة تبقى ضمن المعدلات الطبيعية الموصى بها طبياً. ولكن يُحذَّر من إضافة السكر إلى وجبات الطفل بشكلٍ مفرط وتجنّب هذه العادة تماماً في لم يتعدَّ السنتين من العمر.

فالطفل الذي يعتاد على استهلاك الكثير من السكر منذ صغره يصبح عاجزاً عن الاستغناء عنه مع التقدم في العمر، فيتزوّد به لاحقاً بكميات كبيرة ممّا يزيد من خطر تعرّضه لمشاكل صحية خطيرة.

 

الوجبات تحتوي على السكر

تفادي إضافة السكر إلى وجبات الطفل ضروريّ خصوصاً وأنّ الوجبات التي يتناولها عادةً ما تحتوي بدورها على السكر، وهذا يجعله يحصل على النسبة الموصى بها طبياً من دون تكبّد عناء إضافة السكر.

فحساب كميات السكر التي يتناولها الطفل يومياً لا يكون فقط في الحلويات والعصائر والكعك والأغذية المشابهة إنما أيضاً في جميع المأكولات التي يتناولها والتي تحتوي على أشكال مختلفة من السكر مثل الفواكه والبيتزا وغيرها.

ومن الأطعمة السكرية التي يُنصح بالتقليل منها للطفل: الكعك، الحلويات، الشوكولا، البيسكويت، المشروبات الغازية.

 

السكر مفيد للجسم وخصوصاً للطفل الذي يحتاج إلى الطاقة والنشاط، ولكن الحذر من الكمية المستهلكة من قبل الطفل وضرورة تحديدها ضمن النسبة الموصى بها طبياً، أمر ضروريّ لحمايته من المشاكل الصحية الناتجة عن الإفراط في استهلاك السكريات مثل السمنة وغيرها.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


اقرأوا المزيد عن غذاء الاطفال على هذه الروابط:

‪ما رأيك ؟
من انوثة