ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند شراء كمامة قماشية للطفل

ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند شراء كمامة قماشية للطفل

روبير الجميّل

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد ولكنهم ليسوا محصنين تماماً، بحيث يمكنهم التقاط الفيروس ونشر العدوى، من دون ظهور أي أعراض عليهم. لذا فإن ارتداء الكمامة عند الأطفال يمكن أن يقلل من احتمالية نقل العدوى الفيروسية إلى أشخاص آخرين أكبر سناً، مثل الأهل أو الأجداد.

وبذلك، تشجيع الأطفال على ارتداء كمامة الوجه في الخارج سيشجع على اتخاذ تدابير وقائية أخرى، مثل غسل الأيدي والتباعد الاجتماعي وعدم الاقتراب من الأماكن المكتظة، بالإضافة إلى اكتساب الخبرة في كيفية ارتداء القناع وخلعه بأيدٍ نظيفة.

 

معايير الكمامة القماشية للطفل

من المهم العثور على كمامة قماشية تناسب وجه الطفل حتى لا يقوم بضبطها باستمرار ولمس وجهه أثناء هذه العملية. ومن المرجح أن يرتدي الأطفال أقنعة خاصة بهم إذا رأوا الكبار من حولهم يفعلون ذلك.

وبالتالي، إليكم بعض الإرشادات العامة والمعايير الوقائية التي يمكن أخذها بعين الاعتبار عند شراء أقنعة وجه قماشية خاصة بالأطفال.

- يجب أن تتناسب الأقنعة مع وجه الأطفال بشكل مريح.

- يمكن تأمينها برباطات مريحة وناعمة أو بحلقات الأذن.

- من الضروري أن تتكون من طبقات نسيج متعددة.

- يجب أن يكون الأطفال قادرين على التنفس من خلالها بشكل مريح ومن دون قيود.

- على الأقنعة أن تكون قابلة للغسل عدة مرات من دون تعرضها للتلف أو تغيير في الشكل أو اللون.

تجدر الإشارة إلى أن لف أي شيء حول رأس الطفل أو الرقبة قد يؤدي إلى خطر الاختناق عند أي خطأ محتمل، لذلك يجب دائما مراقبة تصرفات الطفل في كيفية التأقلم مع الكمامة لرصد الأمور التي يمكن أن تزعجه، أكان بسبب الثياب أم عدم ثبات القناع أم غيره. كل ذلك بهدف تأمين الراحة القصوى للطفل أثناء ارتداء القناع القماشي.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة